آخر الأخبار

التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتفعيل برامج للتأهيل وسياسة المدينة في إقليم ورزازات

صورة من الارشيف لعامل اقليم ورزازات وبعض الشخصيات 

و م ع 
تم التوقيع مساء اليوم، الأربعاء خلال اجتماع عقد بمقر عمالة إقليم ورزازات، على ثلاث اتفاقيات تهم إطلاق برامج للتأهيل الترابي، وتفعيل برامج سياسة المدينة على مستوى بعض المجالات الترابية التابعة للإقليم. فخلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم السيد صالح بن يطو، تم التوقيع على اتفاقية تمويل برنامج سياسة المدينة الخاص ببلدية ورزازات، حيث يصل الغلاف المالي الذي تساهم به وزارة السكنى وسياسة المدينة في هذا البرنامج 83 مليون درهم. 
كما تم التوقيع على اتفاقية إطار لتأهيل الجماعة القروية ل"تارميكت"،المحاذية لمدينة ورزازات، والتي تندرج أيضا في إطار تفعيل برنامج سياسة المدينة،حيث خصصت وزارة السكنى وسياسة المدينة مبلغا ماليا بقيمة 11 مليون درهم،كمساهمة منها في هذه العملية.
أما الاتفاقية الثالثة الموقعة خلال هذا الاجتماع،فهي اتفاقية شراكة لتأهيل إقليم ورزازات عن طريق إنجاز برامج تنموية تتوزع على شقين،أولهما يتمثل في تأهيل مركزي "تابوراحت" و"تمدلين" التابعين للجماعة القروية أيت زينب بينما يهم الشق الثاني إعادة تأهيل قصر أيت بن حدو، المصنف من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" تراثا للإنسانية، حيث يصل الغلاف المالي الذي خصصته وزارة السكنى وسياسة المدينة كمساهمة منها في هذا المشروع 8 ملايين درهم.
وشكل هذا الاجتماع،الذي حضره بالخصوص عدد من المسؤولين الإقليميين والجهويين عن قطاعات التعمير والإسكان والتجهيز إضافة إلى رؤساء بعض الجماعات ورجال السلطة المحلية، فرصة للوقوف على التقدم الحاصل على مستوى استكمال عدد من المشاريع التي يجري تنفيذها، وفي مقدمتها القطب الحضري زاوية سيدي عثمان (الجماعة القروية تارميكت)،الذي ينجز على مساحة تصل 418 هكتارا.
كما تم التباحث بهذه المناسبة حول تقدم أشغال تصفية الوعاء العقاري، وتهيئة المنطقة السياحية التي تقع بمحاذاة القطب الحضري زاوية سيدي عثمان، والتي تمتد على مساحة تصل لحوالي 16 هكتارا.
وقد أفضى هذا الاجتماع إلى عقد لقاءات مصغرة بين مختلف المتدخلين المعنيين لبحث السبل الكفيلة بتدليل العقبات التي تحول دون تسريع عملية الانتهاء من إنجاز الأشغال الخاصة بمختلف هذه المشاريع التنموية التي بلغت مراحل متقدمة من الإنجاز. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.