آخر الأخبار

ورزازات: جمعية شمس حي المقاومة للتنمية و التعاون تنظم قافلة طبية في عدة التخصصات


محمد ايت التهامي - ورزازات 
يوم السبت 25 ابريل 2015 نظمت جمعية شمس  حي المقاومة للتنمية و التعاون بتنسيق مع مندوبية الصحة بورزازات والهلال الأحمر المغربي  قافلة طبية لفائدة الساكنة بحضور السيد منذوب وزارة الصحة بورزازات والسيد مستشار وزير الصحة و مدير مستشفى سيدي حساين بناصر.
وتشكل القافلة من مجموعة من الأطباء من 11 تخصصات مختلفة، منها طب النساء وطب الأطفال و الضغط الدموي و الأمراض السكري و القلب..... كما شاركت في القافلة الأطر الصحية المحلية من ممرضي بعض المراكز الصحية التابعة لإقليم ورزازات ، شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداءالساعة الثامنة صباح واستفاد عدد كبير من المرضى يقدر بـــ (822 )مستفيد من الفحص المتخصص المجاني والأدوية ، وقد اعتمدت الجمعية على مقدراتها الذاتية لتوفير التغذية لأطر القافلة الطبية.
على المستوى التنظيمي،خصصت اللجنة التنظيمية التابعة للجمعيةعشرة أيام قبل موعد القافلة، لتسجيل الراغبين في الاستفادة. وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن الجمعية وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة، أصروا على ألا تغلق أبواب القافلة ا في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص،كما تمكنت القافلة الطبية من توفير الفحوصات الدقيقة وتزويد المرضى بالأدوية بالمجان، كما وجهت حالات أخرى نحو مستشفيات قريبة لمزيد من الفحوصات الدقيقة والمعمقة لتشخيص أفضل لحالاتهم. ويبدو أن القافلة قد حققت أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود، 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.