آخر الأخبار


الملتقى العالمي الأول للمصورين بفاس 





عن سارة قهوجان

تنظم مجموعة من الجمعيات المغربية التي تهتم بالتصويربشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة بفاس، ملتقى المصورين "فاس2015" أيام 8 و 9 و 10 ماي، حيث سيتم الاحتفاء بالإبداع الفوتوغرافي المغربي الذي سيقدم في إطار مجموعة متميزة تشمل أعمالا تصويرية تعود لأجيال مختلفة وتتطرق للتعريف بغنى المغرب. و ذلك بمدينة فاس، عاصمة الدولة الإدريسية بالمغرب، و التي تعتبر ثاني أكبر مدن المملكة المغربية بعدد سكانها.

و أشارت  السيدة لطيفة هرموش، مديرة الملتقى، أن الهدف من هذه التظاهرة هو خلق مصورين محترفين أجانب سفراء للمغرب ببلدانهم من خلال تنظيم معارض تظم سلسلة من الصور الفوتوغرافية للمغرب للتعريف بالمناظر الخلابة  التي يتميز بها و أهم محطاته السياحية و الغنية بالفنادق الرفيعة و المريحة، و طبيعة سكانه المعروف بالسخاء و كرم الضيافة مما سيساعد في جلب الأجانب السياح لإكتشافه عن قرب.

يتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم سهرات فنية للتعارف بين المشاركين و الحضور، وخرجات لتصوير معالم مدينة فاس و الصناعات التقليدية التي تزخر بها، وكل من الفخارين، الصفارين، الدباغين و السمارين ...، بالإضافة إلى ورشات تصويرية بمدينة آزرو و زيارة لعيون أم الربيع مرورا بعدة مناظر طبيعية و محطات سياحية، كما تتميز هذه المبادرة بتكريم بعض الأسماء المحترفة في فن الصورة.
و من جانب آخر، سيقام معرض للصور بالمدينة تحت شعار "غنى المغرب الثقافي و الحضاري و السياحي".

تتكون لجنة تحكيم هذا الملتقى من خمس أعضاء لهم صيت وازن في فن   التصوير والإبداع الفوتوغرافي :
  رودولف غطى الله  (الولايات الأمريكية المتحدة).        -
وحيد التحاني، المدير الفني للملتقى( المغرب).-
بينيا اكام ( اسيانيا).-
يوسف الحسني (الامارات العربية).-
. حسام الدين مصطفي( مصر)-
 

ملتقى المصورين "فاس2015 "، تظاهرة تشجيعية لفن الصورة و محطة دولية سنوية يلتقي فيها المصورون الفوتغرافيون المحترفون من مختلف أنحاء العالم لتبادل التجارب و المشاق اليومية التي يعيشها المصور.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.