آخر الأخبار

أزيد من 14 ألف سائح توافدوا على إقليم ورزازات خلال شهر فبراير 2015


و م ع 
تفيد المعطيات الصادرة عن وزارة السياحة بأن الغالبية الساحقة من الوافدين على ورزازات هم من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، وذلك بما مجموعه 12 ألفا و447 سائحا وسائحة، يأتي في مقدمتهم السياح الفرنسيون بمجموع ألفين و549 سائحا. 
وبلغ مجموع ليالي المبيت التي قضاها السياح الأجانب في ورزازات خلال شهر فبراير 2015، ما مجموعه 18 ألفا، و546 ليلة، ضمنها 3 آلاف، و333 ليلة قضاها السياح الحاملون للجنسية الفرنسية، الذين يعتبرون الزبون التقليدي لهذه الوجهة السياحية.
وحسب المصدر ذاته، فإن عدد السياح المقيمين في المغرب الذين حلوا بمختلف وحدات الإيواء السياحي المصنفة في ورزازات خلال شهر فبراير الماضي بلغ في المجموع ألفين و446 سائحا، ليحتلوا بذلك الرتبة الثانية من حيث عدد الوافدين بعد السياح الفرنسيين.
وبلغ عدد ليالي المبيت المحسوبة على فئة السياح المقيمين في المغرب، 4 آلاف و167 ليلة، ليحتلوا بذلك الرتبة الأولى من حيث عدد ليالي المبيت في ورزازات خلال هذه الفترة، متقدمين بذلك على جميع فئات السياح الحاملين لمختلف الجنسيات الأجنبية.
واحتل السياح القادمون من اليابان الرتبة الثالثة من حيث عدد الوافدين على وجهة ورزازات، بما مجموعه 1754 سائحا، يليهم السياح الألمان (1650 سائحا)، ثم السياح القادمين من الولايات المتحدة في المرتبة الخامسة بما مجموعه 1129 سائحا.
أما بخصوص ليالي المبيت، فإن السياح الإنجليز يأتون في الرتبة الثالثة (بعد المغاربة والفرنسيين)، حيث قضوا في ورزازات 3 آلاف و33 ليلة، يليهم الألمان بما مجموعه 2040 ليلة، ثم السياح الوافدين من اليابان في المرتبة الخامسة بما مجموعه 1935 ليلة.
وقد بلغ معدل الملء في مختلف الفنادق والنوادي السياحية ودور الضيافة المصنفة في إقليم ورزازات خلال شهر فبراير الماضي 19 في المائة.
وسجلت أعلى نسبة ملء في الفنادق المصنفة ضمن فئة 4 نجوم، حيث بلغت 27 في المائة، بينما عرفت الفنادق المصنفة ضمن فئة نجمتين اقل معدل ملء، وذلك بنسبة 4 في المائة. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.