آخر الأخبار

فيلم "سراب" للمخرج حمزة أوجامع يتوج بلقب الدورة الثالثة لمهرجان تنغير للسينما


ع البصير - تنغير 
فاز الفيلم "سراب" للمخرج حمزة أوجامع القادم من مدينة ورزازات، بالجائزة الاولى في مهرجان تنغير للسينما، كاسرا بذلك التوقعات التي سادت اجواء المهرجان بأن يكون الفيلم الفائز بدورة المهرجان.

وقد اعلنت النتائج مساء امس الاحد من طرف لجنة التحكيم المكونة من المخرج والناقد عمر الشرقي، والمخرجة تودة البعناني، والاعلامي اسامة العوامي التيوي، في اختتام فعاليا الدورة الثالثة للمهرجان الذي اقيم بالمركب التربوي الاجتماعي بتنغير وحضره ضيفي شرف الدورة كل من الفنانة والصحفية بشرى ايجورك، والفنان المسناوي عبدو، اضافة الى مهتمين بالمجال وجمهور كبير من ساكنة تنغير.

 وتجري احداث الفيلم الفائز في كشك بقلب الصحراء القاحلة، يتاجر صاحبه بعطش زبنائه، ويقضي اليوم حائرا بين شرب اخر قنينة ماء يملكها او بيعها لعابر صحراء يموت عطشا.

وحاز الفيلم "رحمة" لمخرجيه محمد زغو و يوسف بلقاس على الجائزة الثانية، بينما كان الفيلم "توركيت" لمخرجة عزيز ادحايم في المرتبة الثالثة، بينما حصل الفيلم "عشرة دراهم" للمخرج الشاب منير الباهدي على جائزة احسن فيلم محلي.

وعبر حمزة أوجامع صاحب الفيلم المتوج بلقب الدورة الثالثة للمهرجان، عن فرحة، وصرح " اهدي هدا التتويج الى جميع اعضاء فريق العمل الدين لم يكفوا عن دعم الفيلم من بدايته الى نهايته، كما اهدي هدا التتويج ل تودة البعناني ابنة الراحل البوعناني بحكم ان المرحوم كان قدوة ومثل اعلى بالنسبة لي".

يذكر ان مدينة تنغير والتي احتضنت فعاليات المهرجان لثلاثة ايام، تعد مكانا لالتقاء وحوار لحضارات متنوعة جمعت ما بين دول اوروبية وعربية وافريقية ومن الجدير بالذكر ان جمعية فن شباب بلا حدود والتي اقامت هذا المهرجان لم تدخر جهدا في الترحيب بالضيوف واستقبالهم بحفاوة وبذل قصارى جهدها لإنجاح هذا المهرجان وجعله تجربة يطالب جميع الحضور بتكرارها، نتيجة للدفء في الاستقبال والكرم والسعي بشتى السبل لإسعاد الضيوف.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.