آخر الأخبار

إيجورك و المسناوي ضيفا شرف الدورة الثالثة لمهرجان تنغير للسينما


ع البصير - تنغير 
بالمركب التربوي الاجتماعي بتنغير، انطلقت مساء اليوم الجمعة 10 من ابريل الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان  تنغير للسينما الذي تنظمه جمعية فن شباب بلا حدود، بشراكة مع المجلس البلدي لتنغير  وبدعم من عمالة الاقليم وجمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية، تحت شعار "الابداع السينمائي جسر للتنمية المستدامة".

وبآيات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة طانطان التي اودت بحياة ازيد من 30 فردا جلهم اطفال، افتتح المهرجان الذي عرف حضور وفد رسمي ممثل في السيد عامل جلالة الملك على إقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من المهتمين بالعمل السنيمائي وجمع غفير من سكان مدينة تنغير، فضلا عن ضيوف شرف الدورة كل من الفنانة والصحافية بشرى ايجورك، والفنان المسناوي عبدو.


وقدم السيد عبد الله الطيبي مدير المهرجان في كلمته الافتتاحية، سياق تنظيم هذا المهرجان، مرحبا بالمشاركين من الفنانين والسينمائيين والمخرجين، وشكر في ختام كلمته كل الداعمين لهذا المهرجان السنيمائي.


وبدوره شكر عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري الفنانين والمخرجين الذين شرفوا مدينة تنغير بحضورهم في هذا المهرجان مؤكدا ان هذا اللقاء تواصلي لكنه في النهاية يخدم الاشعاع الثقافي والفني لهذه المنطقة، واضاف ان هذا الاشعاع ينبغي استثماره في مجالات متعددة، كما شكر الجمعية المنظمة المهتمة بالفن السابع، معلنا دعمه لكل الجمعيات الجادة والمشتغلة في هذا المجال، كما وجه دعوته لكل الجماعات الترابية على مستوى اقليم تنغير لأجل الانفتاح على الجمعيات التي تشتغل في هذا المجال او في أي مجالات اخرى بما يخدم المدينة والاقليم ككل، كما تمنى ان يكون هذا المهرجان فرصة لإبراز شباب هذه المدينة والاقليم لقدراتهم وابداعاتهم السينمائية.


ومن جهتها طالبت الفنانة بشرى ايجورك في كلمة لها المسؤولين بالإقليم بإعطاء اهمية ودعم للمجالين الثقافي والفني، كما عبرت عن فرحها وسرورها باستضافتها بمهرجان تنغير للسينما، كما عزز الصحافي اسامة العوامي التيوي طلب بشرى للمسؤولين بمطالبته لهم لأنشاء قاعة للسينما بتنغير. 


هدا وتم تقديم اعضاء لجنة تحكيم المسابقة امام الجمهور، وهم والمخرج والناقد عمر الشرقي، والمخرجة تودة البعناني، والصحافي اسامة العوامي التيوي، بعدها تم عرض شريط عن حكايات تنغير في اطار الافلام التي سبق ان صورت بمنطقة تودغى، وعرض فلم شرفي للمخرج عبد الله موقدم، كما تم عرض ثلة من الافلام المتنافسة على لقب الدورة.


للتذكير فإن فعاليات هذا المهرجان ستستمر طيلة اليومين المقبلين، والذي يتضمن عرض الافلام المشاركة في المسابقة، مع تقديم بعض الوصلات الغنائية الفنية وعرض افلام محلية، وتنظيم ورشات، فضلا عن تنظيم زيارة استطلاعية للوفود المشاركة في المهرجان لبعض المناطق السياحية والسنيمائية.


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.