آخر الأخبار

وزير الصحة يحل بتنغير ويعقد لقاء تواصلي حول واقع الصحة بالاقليم ويفتتح مركز صحي


محمد ايت حساين - تنغير 
عقد وزير الصحة السيد الحسين الوردي صباح اليوم الجمعة 6 فبراير 2015 ، بقاعة الاجتماعات بعمالة اقليم تنغير ، لقاء تواصلي حول واقع الصحة بالاقليم،وذلك بحضور عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري  ورئيس المجلي الاقليمي السيد  ابراهيم بنديدي و رؤساء المجالس المنتخبة  باقليم تنغير، ونواب  اقليم تنغير في البرلمان، والمندوب الاقليمي لوزراة الصحة بتنيغر، ومستشاري وزير الصحة، وتم خلال هذا اللقاء بحث القضايا المرتبطة بالمنظومة الصحية باقليم تنغير وما تشهده من اكراهات ونواقص والسبل الكفيلة لايجاد حلول لها.
وفي بداية هذا اللقاء طلب  الحسين الوردي من الجميع  الوقوف  وقفة  ترحم على روح  الفقيد البرلماني موحى بوركالن ، وقال الوردي في حقه، انه انسان كان يدافع عن منطقته، وكان همه  الوحيد هو تنمية اقليم تنغير، وكان يدافع عنها في جميع اللقاءات حسب  قول الوردي، واضاف انه كان صديقا له   وكان يعتبره اخا.
 واعتبر الحسين الوردي زيارته  لاقليم تنغير، زيارة تفقدية والوقوف  عن كثب على سير الخدمات في المراكز الصحية والمستشفيات، وعقد هذا اللقاء من اجل الاستماع الى اقتراحات المنتخبين والفاعلين المحليين والمتدخلين للمساهمة في النهوض بهذا القطاع وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.       

وخلال هذا اللقاء اكد الحسين الوردي ان بداية الاشغال في المستشفى الاقليمي بتنغير ستكون  في شتنبر المقبل، مؤكدا ان الوزارة خصصت 82 مليون درهم لهذا المشروع، واضاف الوردي انه  سيتم تعيين 22 اطار  طبي باقليم تنغير موزعة بين الطب العام والممرضين والمولدات واطباء التخصص ومنهم طبيب الانعاش وتخصصات اخرى ، وذلك برسم السنة الجارية"2015".
كما اكد الحسين الوردي انه استقدم  تجهيزات بيوطبية  الى المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بتنغير، بالاضافة الى ما يزيد عن 80 طن من الادوية ستوزع على المراكز الصحية الموجودة على صعيد الاقليم.                                    
وكان هذا اللقاء مناسبة قدم فيها كل من عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري   وعدد من المنتخبين مداخلات حول واقع القطاع الصحي بالاقليم والاشكالات المطروحة مع استعراض المنجزات التي تحققت في هذا القطاع .كما تدخل عدد من الحاضرين الذين قدموا تشخيصا لواقع القطاع الصحي وانتظارات الساكنة فيما يخص تطوير هذا القطاع والنهوض اكثر بخدماته بهذه المنطقة . 
وبعد صلاة الجمعة  حل  وزير الصحة  مرفوقا بعامل اقليم تنغير  ورئيس المجلس العلمي المحلي ، ورئيس المجلس الاقليمي ،وبرلمانيي الاقليم، ورئيس بلدية تنغير، ، ورؤساء المصالح الامنية والمصالح الخارجية، بالمركز الصحي الحضري بئر انزران ،وقام الوردي والعامل بافتتاح هذا المركز الصحي المجهز بكل التجهيزات والاطر الطبية اللازمة، وخلال هذا الافتتاح قام الوزير واالوفد المرافق له بزيارة  كافة مرافق هذا المركز.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.