آخر الأخبار

احتمال نزول أمطار رعدية وتساقط للثلوج في هذه المناطق


ي.ش 
يرتقب يوم غد الخميس، أن يكون الجو باردا نوعا ما بمجموع ربوع المملكة مع نزول أمطار وزخات أحيانا رعدية فوق الساحل المتوسطي والمرتفعات والسواحل الممتدة ما بين طانطان والرباط والسايس، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة وشمال المنطقة الشرقية وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.
وستنزل ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جنوب البلاد.
وبالنسبة للرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي الغربي بالسهول الشمالية، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بالمرتفعات، وما بين 4 و 9 درجات بالداخل، وما بين 8 و13 درجة بالقرب من السواحل وما بين 10 و14 درجة بجنوب المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و 9 درجات بالمرتفعات، وما بين 14 و18 درجة بالقرب من السواحل وشرق البلاد والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وما بين 18 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية وهائجا ما بين طرفاية ورأس بارباس وهائجا إلى قوي الهيجان ثم هائجا ما بين رأس بارباس والكويرة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.