آخر الأخبار

تواصل فعاليات اليوم الثاني ل"أماناي" السابع بورزازات


البصير عبد الرحيم - ورزازات   
صور لجنة توثيق المهرجان 
تتواصل بمدينة ورزازات فعاليات مهرجانها المسرحي "أماناي" في دورته السابعة حيث تنوعت فقرات اليوم الثاني بين ما هو أدبي و ما هو فني. 
و قد تم في الفقرة الصباحية ببهو القصر البلدي بورزازات امس السبت، تنظيم حفل توقيع كتاب للكاتب إسماعيل الوعرابي مدير الدورة السابعة لمهرجان "أماناي" يحمل عنوان "زوايا من المسرح المغربي .. تركيب وخلاصات"، وذلك بحضور عدد من المسرحيين والنقاد والإعلام والمهتمين.
و في الفقرة المسائية تم عرض مسرحية "مدينة الجماجم" لفرقة مسرح الأوركيد للمسرح ببني ملال. 
وكانت فرقة الأوركيد للمسرح ببني ملال قد حازت على أربع جوائز وطنية بمسرحيتها “مدينة الجماجم” التي كتبها نور الدين بوريمة وأخرجها الشاب نبيل البوستاوي.
كما التقى الجمهور الورزازي مع عرض مسرحي آخر تحت عنوان "مدينة الكراكيز"  لفرقة البساط من بنسليمان، ألفها واخرجها المتألق محمد حتيجي.

وتدور أحداث مسرحية "مدينة الكراكيز" في مدينة حولت ساكنتها إلى كراكيز من طرف أشخاص يمتلكون السلطة وذلك باستغلال ضعفهم وكبح جماح الحق في التعبير عن حقوقهم أو مطالبهم لتتوالى الأحداث في سياق قوامه الحوار المتبادل من أجل ملامسة مجموعة من القضايا التي تتخبط فيها المدينة والمتعلقة بمجال الفن والصحة والإعلام والقضاء والتي تبقى بالنسبة لهم مجالات جوهرية، وبعد اليأس من طريقة العيش تقرر هذه الكراكيز التمرد والعصيان من أجل التغيير للعيش في مدينة فاضلة رافعة شعارها "من يرض السكن في مدينة الكراكيز حقت فيه الإدانة إما أن يعش منبوذا إذا رفض الإهانة أو كركوزا تلعب به أيادي الخيانة" وذلك بطريقة ساخرة باعتماد كوميديا الموقف التي تجعل منها فرجة متكاملة ومتناسقة بحبكة درامية ذات تفاعل حواري تمثيلي وجاد قابل للاستهلاك من طرف المتلقي داخل لعبة التمثيل بشكل مبسط وتلقائي.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.