آخر الأخبار

ورزازات : جماعة ايدلسان المحطة الاولى لانطلاق فعاليات قافلة الثراث الامازيغي المحلي


محسن بيوض - ورزازات 
بدعم من المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و بتنسيق مع جمعية  الاتحاد النسوي لجماعة ايدلسان نظم القطب الجمعوي للتنمية بورزازات اليوم السبت 28 من شهر فبراير الجاري حفل  انطلاق قافلة الثراث الامازيغي المحلي والتي تشمل كل من النظم الامازيغي و الطبخ التقليدي و الالعاب الثراثية وفلكلور احواش وقد عرف الحفل ورشات و مسابقة في الطبخ التقليدي بمشاركة ازيد من 150 مشاركة وبحضور مجموعة من الفاعلين السياسيين و الجمعويين بكل من جماعة ايدلسان و ورزازات وكذلك الشاعرة الامازيغية الورزازية صفية عز الدين واقبال جماهيري غفير لسكانة المنطقة.
وعبر السيد عبد اللطيف اكشايت عن فرحه بتنظيم هذه القافلة التراثية التي تهدف الى الحفاظ على الهوية الثقافية المحلية من خلال تمريرها الى الاجيال الصاعدة .
وفي كلمة  للسيد عبد الله اودادن نائب رئيس القطب الجمعوي للتنمية الذي نوه بالمجهودات الجبارة التي قامت بها نساء القرية في انجاح هذا اليوم الاحتفالي ، وفي اطار فعاليات القافلة وهب القطب المجعوي للتنمية بورزازات مجموعة من الادوات المطبخية و التي ستساعد نساء القرية في صنع الكسكس و الحلويات .

عبرت رئيسة الاتحاد النسوي عن سعادتها بالمشاركة في القافلة وفي اخر كلمتها وجهة كلمة شكر الى القطب الجمعوي لمساندته الدائمة في الرقي بالجمعيات النسوية القروية وتقديم يد المساعدة .
هذا وشهد ختام الحفل توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين و المشاركات ليسدل الستار على المحطة الاولى للقافلة و التي ستعرف كذلك زيارة مجموعة من الجماعات القروية بإقليم ورزازات وستستمر الى غاية 15 مارس 2015 .

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.