آخر الأخبار

السلطات المغربية تنفي وفاة طفلين بسبب "المينانجيت" في هذه المدينة


نفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات وفاة طفلين بسبب داء التهاب السحايا (المينانجيت) في دوار "اشباكن"، التابع للجماعة القروية "إيمي نولاون". 
وذكر بلاغ صدر، اليوم الاثنين، عن خلية التواصل التابعة للمندوبية أن "ما ورد في بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية حول وفاة طفلين بسبب مرض التهاب السحايا (المينانجيت) بدوار اشباكن، بجماعة ايمي نولاون، غير دقيق".
وأوضح البلاغ أن "الجهات الصحية المختصة فور وفاة طفلين تحركت على الفور من أجل إجراء تحقيق وبائي، بتنسيق مع السلطات المحلية، حيث تبين لها أن حالتي الوفاة المذكورتين معزولتين، وغير ناتجتين عن مرض معد"، مشيرا إلى العديد من المواطنين استفادوا خلال التحقيق الوبائي من مجموعة من الفحوصات الطبية.
وحسب المصدر ذاته فإن مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية ستحل بالمنطقة، ابتداء من اليوم الاثنين، من أجل تقديم مجموعة من الخدمات الطبية الأساسية للمواطنين، إلى جانب توزيع كمية مهمة من الأدوية.
كما ذكر البلاغ بأن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات نظمت مجموعة من الحملات الطبية لفائدة المواطنين القاطنين في عدد من المناطق المعزولة الموزعة عبر تراب إقليم ورزازات خلال هذه السنة. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.