آخر الأخبار

إكنيون :قافلة طبية للقرب تحل بإغرم امزدار وأكثر من 600 مستفيذ


محمد ايت حساين - تنغير  

كما وعد بذلك عامل إقليم تنغير ساكنة المنطقة حلت يوم الثلاثاء 17  مارس الجاري الى غاية الأربعاء بإغرم امزدار بإكنيون، قافلة طبية لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتجاوز النقص الحاد الذي يعرفه هذا المجال الترابي في قطاع الصحة .
وقد شارك في القافلة أطباء محلين من تنغير وبومالن وعناصر من المركز الإقليمي للهلال الأحمر ،واستفد من تدخلاتها أكثر من 600 عائلة قروية من دوار امزدار بإكنيون وعدد من الدواوير المجاورة.
وهمت هذه القافة عددا من التخصصات الطبية الشائعة محليا كالفحوصات العامة والكشف عن السكري وقياس الضغط الدموي، وجاءت حصيلة التدخلات الطبية التي قامت بها القافلة على مدى يومين كالأتي: 476  فحص،275 وصفةعلاجية،  476 كشف عن السكري ووزعت بالمناسبة عدد من الأدوية المرتبطة بهذه التدخلات .
وساهم المركز الإقليمي لللهلال الأحمر، الذي بات يعتبر شريكا استراتيجيا للمصالح القطاعية في مواكبة ودعم الفئات الهشة وتحقيق مبدا القرب، بتوزيع 632  غطاء على عدد من العائلات المحتاجة ،كما قدمت للأطفال وأمهاتهم قطع كاملة من الملابس وصل عددها 450 قطعة في التفاتة انسانية لرسم البسة على شفاه الأطفال وأمهاتهم خصوصا و يوم عيدهن  لم تمضي عليه سوى ايام وقد استحسن الساكنة هذه المبادرة وشطروا القائمين عليها. 
وبالرغم من أهميتها فإن القوافل الطبية الموسمية غير كافية لتجاوز الإكراهات الصحية التي تعاني منها عدد من الجماعات الترابية بإقليم تنغير ،والدعوة ملحة للتفكير في وضع تصور ترابي محلي لتغطية هذا النقص المهول في الخدمات الصحية وتحقيق عدالة صحية مجالية مقبولة.



جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.