آخر الأخبار

لقاء تنسيقي بين منتدى التنمية و الابداع والجمعية الخيرية الاسلامية بأكويم جماعة اغرم نوكدال اقليم ورزازات


عبد  الجليل أيت باسي - أكَويم  
        نظم عشية يوم الخميس 26 فبراير 2015 بدار الطالبة باكويم لقاء تنسيقي بين منتدى التنمية والابداع بالرباط والجمعية الخيرية الاسلامية  من اجل تدارس حاجيات الجمعية والتي سيعمل المنتدى على المساهمة في انجازها كلما كانت لها علاقة بمجالات تدخله .
     حضر اللقاء السيد علي أورتي رئيس الجمعية و السيد اولعيد امدجار مدير دار الطالب والسيدة حنان السعيدي مديرة دار الطالبة وبعض الأطر الادارية والتربوية المسيرة لدار الطالب ودار الطالبة  من جهة ، و 4 من ممثلي المنتدى بإقليم ورزازات يتقدمهم السيد فؤاد وشكاض رئيس جمعية تادولة الزنيفي الشريك الاستراتيجي للمنتدى بإقليم ورزازات .
     في البداية وبعد الترحيب بالوفد الممثل للمنتدى وعقب جلسة تعارف ، تم توزيع مطويات على الحاضرين تعرف بمنتدى التنمية والابداع  واهدافه وانجازاته . ثم فتح المجال لرئيس الجمعية الخيرية الاسلامية للتدخل حيث شكر المنتدى وعرف بجمعيته معبرا عن استعدادها الكبير وسعادتها بالعمل والتعاون مع المنتدى من اجل خدمة التلميذ .
     كما أعطيت الكلمة لمديرة دار الطالبة ومدير دار الطالب لإعطاء نبذة عن المؤسستين اذ ان كل واحدة تستقطب ما يفوق اربعين مستفيد (ة) من ابناء الاسر الفقيرة والمناطق البعيدة عن اعدادية الاطلس الكبير وثانوية الامام على باكويم كما تعملان من اجل الحد من الهدر المدرسي مشيرين الى تحقيق قاطني المؤسستين لنتائج جيدة خلال الاسدوس الاول.
وبعد نقاش كبير وتدخلات الحاضرين ، لوحظ ان الجمعية ترغب في الاستفادة من الانشطة التالية وهي نفسها مما ينشط فيه المنتدى :
ـ تنظيم تكوينات في مجال التنمية الذاتية لصالح أطر المؤسستين وتلامذتها .
ـ تنظيم اسبوع ثقافي  .
ـ تنظيم قافلة طبية تستهدف المستفيدين بالجمعية وكل ساكنة أكويم .
ـ فتح مكتبة مجهزة بكتب متنوعة وبعض الأجهزة الالكترونية وتكوين قيم عليها  حيث أن الجمعية مستعدة لتوفير الفضاء المناسب لها .
ـ التعاون على تنظيم رحلات الى مختلف المدن كالرباط مثلا .
وعلى غرار هذا الاجتماع ، قام وفد المنتدى بعرض شامل لصور أنشطة المنتدى بتادولة وادركَان وتلوات ، كما تمت زيارة مرافق دار الطالب ودار الطالبة وقدمت فيها شروحات في كيفية الاشتغال أظهرت تفاني وجدية الاطر الادارية والتربوية رغم  هزالة وضعف موارد الجمعية .
ولا يمكن اغفال  استعداد المنتدى الكبير للتعامل مع هذه الجمعية والتعاون معها على اوسع نطاق وهذا ما أكده أمين الجمعية السيد بابا عبد الله امزري من خلال اتصال هاتفي به مباشرة من الرباط استمع فيه الحاضرون الى كلمته حيث سرهم استقباله لاقتراحاتهم بصدر رحب .  

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.