آخر الأخبار

انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح "أماناي" بورزازات


البصير عبد الرحيم - ورزازات 
صور لجنة توثيق المهرجان  
بحضور جماهيري فاق توقعات اللجنة المنظمة، وبإسم ليلة التواصل، انطلقت الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح "أماناي" بورزازات أمس الجمعة 27  مارس، تحت شعار "المسرح تعبير تواصل وإبداع"، المنظم من طرف جمعية فوانيس ورزازات بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة، والمجلس البلدي لورزازات، بقاعة القصر البلدي بورزازات.
شهد افتتاح هدا الحفل الفني استقبال الحضور والضيوف بفلكلور احواش، حيث أبدعت فرقة احواش تاوريرت برقصاتها امام مدخل القصر البلدي بورزازات، قبل ان تمتلأ مقاعد القاعة في انتظار جرس اعلان افتتاح مهرجان اب الفنون "أماناي"، الذي افتتح بكلمات لكل من مدير المهرجان السيد اسماعيل الوعرابي وكلمة رئيس المجلس البلدي السيد عبد الرحمان الدريسي، وكلمة مندوب وزارة الثقافة بورزازات.
هذا، وقد تمّ خلال هذ اليوم تكريم أحد أعمدة ومنظري المسرح المغربي الكاتب والمخرج المسرحي عبد القادر عبابو، فضلا عن استضافة الكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير كضيف شرف الدورة.
ومن اللحظات الجميلة التي سجلت على اليوم الافتتاحي للمهرجان تفاعل الحضور مع العرض المسرحي "سند وباد" لفرقة محترف صامويل بكيت للابداع المسرحي ورزازات، وتدور اطوار المسرحية باستضافة ارض شبه خلاء شخصيتي سند وباد، سرعان ما تعقدت الأمور بينهما كل واحد يريد إزالة الأخر لامتلاك الأرض ، فتمخض عن هذا أحداث ووقائع أدت إلى اشتعال الحرب بينهما حول من الأجدر لامتلاكها.
يذكر أنّ المهرجان يمتد الى غاية 29  من مارس الجاري، و سيشهد استضافة أعمال مسرحية حصدت مجموعة من الجوائز على مستوى المهرجانات المسرحية الوطنية، يهم الامر مسرحية مدينة الكراكيز من مدينة بن سليمان، مسرحية مدينة الجماجم من بني ملال، مسرحية تالفين بتيط مليل الدار البيضاء بالإضافة الى عرض محلي مسرحية لا لا تكرامت لفرقة نادي درعة للمسرح، كما سيعرف ورشات موضوعاتية لفائدة الشباب والمهتمين بمجال المسرح، تهم جانب السينوغرافيا، ويسهر على تأطيرها الأستاذ الحسين الهوفي، كما سيتم، توقيع كتاب "زوايا من المسرح المغربي .. تركيب وخلاصات" لمؤلفه إسماعيل الوعرابي مدير الدورة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.