آخر الأخبار

تنغير: جمعية بوكافر للشفاء والتضامن باكنيون تنظم الحملة الطبية


محمد ايت حساين - تنغير 
في اطار تفعيل اهدافها المسطرة الهادفة الى مساعدة  المعوزين من ساكنة العامل القروي، نظمت جمعية بوكافر للشفاء والتضامن، بشراكة مع الجماعة القروية اكنيون ، ومندوبية الصحة  بتنغير، وجمعية التأزر،حملة طبية متعددة الاختصاصا وذلك طيلة يوم امس السبت 28 مارس 2015 ، بالمركز  الصحي لجماعة اكنيون باقليم تنغير.
هذا وقد شملت خدمات القافلة الطبية عدة تخصصات من قبيل  الختانة ،طب النساء والتوليد ، الامراض المزمنة داء السكري والضغط ،امراض القلب والشرايين وتصحيح البصر وتخصصات اخرى...، الحملة الطبية عرفت نجاحا باهرا .
وقد تعبأ لهذه العملية الانسانية ، التي تفقد خدماتها قائد قيادة اكنيون ورئيس الجماعة القروية اكنيون ومسؤولون محليون ومنتخبون، طاقم طبي متكون من اطباء وممرضين  من تنغير وبومالن دادس وقلعة مكونة ، وجمعية التأزر لمرضى داء السكري بتنغير، والذين قدموا خدماتهم في مختلف التخصصات لفائدة ازيد من 420 مستفيد ومستفيدة من سكان الجماعة القروية  اكنيون، موزعة كالتالي : 111 فحوصات في الكشف عن داء السكري ،و201 الكشف عن الضغط،20 الختان،412 الفحوصات الطبية، 96 العلاجات، وتم توليد امرأتين من طرف الفريق الطبي.
وقد اختتمت هذه القافلة الطبية بتقديم مجموعة من الحصص التحسيسية والتوعوية كالتعريف بمرض السل ومرض السكري، لفائدة ساكنة المنطقة  وتوزيع بعض الادوية بالمجان.
المستفدين من الحملة الطبية بالمركز الصحي الجماعي  اكنيون نوهوا بهذه  المبادرة الإنسانية والاجتماعية ، وعلى العمل الذي قام به جميع المتدخلين  في تنظيم وإنجاح هذه القافلة الطبية وبكافة طاقمها.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.