آخر الأخبار

رالي «المغرب الكلاسيكي» من 14 إلى 21 مارس الجاري عبر 7 مراحل


تنظم مؤسسة "C.N.P" بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لرياضات السيارات، النسخة 22 من رالي "المغرب الكلاسيكي" من 14 إلى 21 من مارس الجاري، تحت شعار "طريق القلب". 
وحسب المنظمين، فان دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 46 فريقا من مختلف دول العالم كبلجيكا، سويسرا، فرنسا، بريطانيا، روسيا، إسبانيا، النمسا، ألمانيا، وليشنشتاين...إضافة إلى بعض السائقين الذين يمثلون المغرب. ومن المحتمل أن تشهد منافسات هذه الدورة حضور أزيد من 12 من أشهر العلامات المرتبطة تاريخيا بصناعة السيارات.
وقد أكد المنظمون خلال لقاء إعلامي عقد الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء، أن المشاركين في هذه التظاهرة التي تحظى بالرئاسة الشرفية لصاحب السمو الملكي مولاي رشيد، سيقطعون أزيد من 2200 كيلومتر مقسمة على 7 مراحل مرورا بمدن الدار البيضاء، الصويرة، أكادير، ورزازات ومراكش.
وستنطلق المرحلة الأولى من رالي "المغرب الكلاسيكي" يوم الأحد 15 مارس والممتدة على طول 380 كيلومتر بين الدار البيضاء ومدينة الصويرة، فيما تربط المرحلة الثانية بين الصويرة وأكادير على طول 250 كيلومتر، وبين مدينة أكادير وتارودانت من ثم العودة إلى أكادير يوم الثلاثاء 17 مارس على مسافة 230 كلم.
وستربط المرحلة الرابعة بين مدينتي أكادير وتافراوت على طول 300 كلم، وبين تافراوت وورززات الممتدة على مسافة 500 كيلومتر، فيما المرحلتين السادسة والسابعة ستمتدان على طول 260 كلم من ورززات إلى مراكش ومن مراكش إلى حلبة التسابق المتواجدة بالمدينة الحمراء (50 كيلومتر).
وكان الدورة الماضية قد عرفت فوز الثنائي المغربي الفرنسي توهالي وفيرغر باللقب "الكلاسيكي" على سيارة "بورش911"، فيما عاد الرتبة الأولى في فئة "بريستيج" إلى الثنائي الفرنسي ليجون وبيرنوت على سيارة "بورش 997 جي تي 3".
وظل السباق محافظا على طابعه الخيري عبر تمكين جمعية ساعة الفرح من مداخيل الرالي، التي تعنى بقضايا الطفولة والعمل على إدماج هذه الفئة داخل المجتمع مع فتح آفاق جديدة ومساعدتها على ولوج المدارس والداخليات. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.