آخر الأخبار

ورزازات .. أزيد من ثلاثة آلاف تدخل لمصالح الوقاية المدنية خلال سنة 2014 (قيادة إقليمية)


و م ع 
نفذت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بورزازات، خلال السنة الماضية، 3362 تدخلا تم إنجازها من طرف مختلف مراكز الإنقاذ الموزعة عبر تراب الإقليم، إضافة إلى الوحدة المركزية للقيادة الإقليمية. 
وتفيد المعطيات التي أعلن عنها، اليوم الاثنين، بمناسبة انطلاق أيام الأبواب المفتوحة المنظمة من طرف القيادة الإقليمية لورزازات في إطار تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، بأن التدخلات المنجزة بخصوص إسعاف أشخاص يعانون من آلام مرتبطة بإصابات مرضية تستوجب تدخلا طبيا تأتي في المقدمة بمجموع 2486 تدخلا.
وخلال الفترة ذاتها، قام أفراد الوقاية المدنية بورزازات بتنفيذ 427 تدخلا لإنقاذ أشخاص من ضحايا حوادث السير، إلى جانب 237 تدخلا لإسعاف أفراد طلبوا النجدة أو أصيبوا بتسمم غذائي، بينما بلغ مجموع التدخلات التي همت إنقاذ أشخاص من ضحايا حوادث تتعلق بسوء استعمال الغاز أو الكهرباء 47 تدخلا.
وشهد مجموع التدخلات المنجزة من طرف القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بورزازات تراجعا عدديا خلال سنة 2014، مقارنة مع سنة 2013 التي بلغ فيها مجموع التدخلات 2996 تدخلا. كما انخفض عدد التدخلات المنجزة السنة الماضية بسبب وقوع حوادث السير لتنحصر في 346 تدخلا (مقابل 427 تدخلا سنة 2014).
يذكر أن تنظيم أيام الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية بورزازات، والتي حضر حفل انطلاقتها عامل إقليم ورزازات صالح بن يطو، تم خلاله تقديم مجموعة من الآليات، إضافة إلى التعريف ببعض أشكال وتقنيات التدخل التي يقوم بها هذا المرفق العمومي، والتي تتبعها بالخصوص تلامذة مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة ورزازات.
ويشتغل بالقيادة الإقليمية للوقاية المدنية لورزازات 46 عنصرا، ضمنهم ثلاث ضباط، يتوزعون على الوحدة المركزية في مدينة ورزازات، وعلى مراكز الإنقاذ المتواجدة في مناطق تازناخت، وإغرم نوكدال (منطقة جبلية)، وأمرزكان ومركز اسكورة. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.