آخر الأخبار

تغرافت وسناء أشهبار يفوزان بسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات واستياء العديد من العدائين


جديد اليوم - خاص 

عبر العديد من العدائين عن استيائهم بعد الجوائز التي وصفوها بالبديئة في حقهم خصوصا اصحاب المراكز الرابعة والخامسة في الدورة الثامنة ل "إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء"، الذي نظمته يوم الأحد بورزازات، جمعية ماراطونيي ورزازات بتنسيق مع مجموعة رحال، تحت شعار " السياحة الرياضية في خدمة التنمية المستدامة".

ولم تتجاوز القيمة الاجمالية للجوائز 80 ألف درهم فيما كانت الدورة السابعة قيمة جوائزها 100 ألف درهم، حيث هده الدورة الثامنة كانت جائزة المركز الاول في سباق (30 كلم) لم تتجاوز 6000 درهم والمركز الخامس 1000 درهم ذكورا بينما كانت 500 درهم للاناث، اما سباق 10 كلم كانت 6000 درهم للذكور و 5000 درهم للاناث بالنسبة للمركز الاول، اما المركز الخامس كان مبلغ 500 درهم للذكور و الاناث، واشتكى العديد من العدائين الى ادارة الماراطون الا ان الادارة قالت ان السبب كان من المدعمين.

هدا وقد أحرز العداءان تغرافت عبد الله وسناء أشهبار لقب الدورة، حيث تمكن العداء تغرافت عبد الله من قطع مسافة السباق (30 كلم)، منها مسالك معبدة وغير معبدة، في ظرف ساعة واحدة و42 دقيقة و39 ثانية، في حين حققت العداءة سناء أشهبار في المسافة ذاتها توقيت ساعتين و14 دقيقة و 06 ثواني. 

وتقدم عبد الله على مواطنيه المعزيز عبد الهادي (1س و45د و52ث) و الكرش عبد الحق (1س و46د و46ث).

وعاد لقب مسابقة 10 كلم، والمدرج في هذه المنافسة الرياضية الدولية، للعداء صلاح بوناصر، اللذي قطعا المسافة في زمن قدره 28 دقيقة و10 ثوان، فيما كان اللقب الخاص بفئة الإناث من نصيب العداءة كلثوم بوعسرية بتوقيت 31 دقيقة و48 ثانية.

وقد عرفت الدورة الثامنة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات «باب الصحراء»، مشاركة أزيد من 570 عداء، من بينهم حوالي 62 عداء أجنبي، من هواة هذا الصنف الرياضي والذين ينتمون إلى دول لها باع طويل في هذا الصنف الرياضي، من ضمنها على الخصوص الدول الإفريقية كما هو الشأن بالنسبة لكينيا، إضافة إلى دول أخرى مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة.

وبالمناسبة نظم يوم السبت 14 مارس 2015 سباق خاص بالأطفال لزرع روح المواطنة والتنافس الشريف في صفوف هذه الفئة العمرية، والتشجيع على ممارسة الرياضة، إضافة إلى تنظيم أمسية فنية احتفاء بالذكرى الثامنة لإطلاق هذا السباق الدولي.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.