آخر الأخبار

لقاء تواصلي بورزازات من أجل التحسيس بالسلامة الطرقية


و م ع 
شكل موضوع التحسيس بالسلامة الطرقية والتوعية بضرورة تجنب الأسباب المؤدية إلى وقوع حوادث السير موضوع لقاء تواصلي نظم، اليوم الأربعاء في ورزازات، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية. 
وساهم في تنشيط هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم ورزازات السيد صالح بن يطو، عناصر تابعة لمصلحة الشرطة بالأمن الجهوي لورزازات، والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية، والقيادة الجهوية للدرك الملكي، إلى جانب نشطاء الفرع الجهوي لورزازات للجمعية الوطنية للسلامة الطرقية.
وقد استفاد تلامذة العديد من المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، بهذه المناسبة، من ورشات تكوينية انصبت على التأكيد على ضرورة احترام قانون السير، وتجنب الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث، مع التركيز على إظهار فداحة الخسائر التي تخلفها لا سيما منها الخسائر البشرية ممثلة في إزهاق الأرواح البريئة، والإصابات بالجروح، مع ما ينتج عن ذلك من مآسي اجتماعية، وما يتطلبه جبر جانب من الأضرار الناجمة عن ذلك من تكاليف مادية ضخمة.
ويشكل هذا اللقاء التحسيسي جزءا من برنامج متكامل سطره فرع ورزازات للجمعية الوطنية للسلامة الطرقية على طول الفترة الممتدة من 8 إلى 18 فبراير الجاري ، وذلك بتنسيق مع كل من عمالة إقليم ورزازات والمندوبية الإقليمية للنقل والتجهيز، وبلدية ورزازات.
وتضمن هذا البرنامج مجموعة من الأنشطة ذات الطابع التواصلي التحسيسي والتربوي، حيث نظمت حملة للتوعية لفائدة المسافرين ومهنيي النقل بالمحطة الطرقية لورزازات ، إضافة إلى تنظيم عدد من اللقاءات التواصلية المماثلة بالمؤسسات التعليمية والأندية النسوية، وتنظيم الدورة الثانية لدوري "كأس السلامة الطرقية" في كرة القدم .
وبهدف إشاعة قيم التضامن والتآزر من أجل التقليص من حوادث السير، نظمت أيضا حملة للتبرع بالدم لفائدة ضحايا حوادث السير، إلى جانب إعطاء الانطلاقة لبرنامج "جيل السلامة الطرقية" لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية بالمنطقة.
يذكر أن هذه الأنشطة ساهم فيها أيضا النسيج الجمعوي لورزازات، وعدد من المصالح الخارجية التي لها صلة بمجال السلامة الطرقية من ضمنها على الخصوص مندوبيات وزارات التربية الوطنية، والشباب والرياضة، والصحة، إلى جانب الهلال الأحمر المغربي. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.