آخر الأخبار

بطاريات هواتف أندرويد تستطيع التجسس على مستخدميها !


وكالات 
من المعروف أن أحد أهم الوسائل لتحديد الموقع الجغرافي لمستخدمي الهواتف الذكية و أكثرها شيوعا هو تقنية " GPS " أو كذلك عبر الويفي، لكن يبدو أن هناك طريقة أخرى غير متوقعة و قد تمكن كذلك من تحديد الموقع الجغرافي لمستخدمي هواتف أندرويد، هذه الطريقة الجديد مبنية على الاستهلاك الطاقي لبطاريات الهواتف الذكية.

الخبر نقله عدد من المواقع ومن بينها موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) حيث أشارت أن أربعة باجثين من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية أجروا بحثا جديدا كشفوا من خلاله أن دراسة الاستهلاك الطاقي للهواتف الذكية المشتغلة بنظام أندرويد قد يكون وسيلة لتحديد الموقع الجغرافي للمستخدم.

و من أجل إثبات وجهة نظرهم قام الباحثون الأربعة بتطوير تطبيق " PowerSpy " القادر على دراسة الاستهلاك الطاقي لبطارية هاتف المستخدم و بناءا على هذه الطريقة بإمكانهم تحديد موقعه الجغرافي من دون الحاجة إلى تكنولوجيا ويفي أو GPS الذي خلافا لهما فإن هذا التطبيق لا يحتاج  إلى موافقة المستخدم أو علمه بما أنه يقوم بالاتصال بشكل أوتوماتيكي.

التطبيق الجديد يحتاج فقط لربط الهاتف بشبكة المحمول و بالولوج إلى إعدادات إدارة الطاقة في الهاتف الذكي من أجل تحديد الموضع الجغرافي للمستخدم بنسبة دقة تصل إلى 90 في المئة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.