آخر الأخبار

السلطات المغربية ترحل 1250 مهاجرا سريا و ورزازات تستقبل جزءا منهم


جديد اليوم 
استقبلت مدينة ورزازات اكثر من 60 مهاجرا سريا بعد ترحيلهم من مدينة الناظور، بعدما قامت السلطات المغربية بترحيل 1250 مهاجرا سريا، بعد تفكيك خيامهم وإتلاف أمتعتهم على مقربة من مليلية، حسبما أفادت به مصادر اعلامية.
هدا وقد ثم مؤقتا احتضان المهاجرين السريين الذين رحلوا الى مدينة ورزازات بالمركب الثقافي الاجتماعي بورزازات، كما تمت معاينتهم طبيا خوفا من انتشار الامراض المنتقلة، و يعرف المركب حراسة مشددة من طرف قوات الامن. 
وتزامنت عملية الترحيل مع محاولة قرابة 300 مهاجر غير شرعي اجتياز السياج الحدودي الشائك لمليلية، حيث نجح 35 منهم في العبور.
وجاء في بيان صادر عن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان غير الحكومية في مدينة الناظور أن القوات العمومية قامت فجر الثلاثاء بعمليات تمشيط واسعة النطاق بغابة " غوروغو" شملت جميع المخيمات التي تأوي المهاجرين، أسفرت عن توقيف حوالي 1250 مهاجرا، جندت لهم 25 حافلة، ومن المرتقب ان يتم نقلهم  وتفريقهم بين مدن ورزازات، الراشدية واليوسفية وشيشاوة وكلميم وأكادير والجديدة وآسفي.
  وحسب وسائل اعلام قالت ان بيان لوزارة الداخلية المغربية أكد عملية إخلاء غابة "غوروغو" من المهاجرين الذين كانوا يعيشون داخلها في ظروف جد مزرية، دون أن يحدد البيان عدد من تم نقلهم.
ونفى البيان بشكل غير مباشر أن يكون هناك اعتداء عنيف، أو تعامل لا إنساني مع المهاجرين، حيث قال إن هذه العملية مرت في ظروف جيدة، وبشكل قانوني، ومكنت من تحرير العديد من المهاجرين، خاصة النساء والأطفال، الذين كانوا مجبرين على العيش داخل هذه الغابة من طرف شبكات التهريب والاتجار في البشر.
هدا ولم تعط وزارة الداخلية أي إجابات لوسائل الاعلام حول إمكانية ترحيل هؤلاء المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.
وجرت هذه العملية الموسعة غداة ندوة صحفية عقدتها الداخلية المغربية مساء الاثنين حول نتائج تسوية الأوضاع القانونية لأكثر من 27 ألف مهاجر غير شرعي تقدموا بطلبات، حيث أكدت خلالها قبول نحو 18 ألف طلب وعرضت صورا تظهر التعامل الإنساني لقوات الأمن المغربية مع المهاجرين.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.