آخر الأخبار

السعودية تفرج عن المواطن المغربي المحكوم بقطع اليد


جديد اليوم 
علم موقع "جديد اليوم" من مصادر اعلامية سعودية، أنه ثم الافراج عن المواطن المغربي "محمد ادرباروش" ، ومن المنتظر ان يتم ترحيله الى المملكة المغربية. 
وقالت نفس المصادر ان ما راج من إشاعات عن استعداد السلطات السعودية لتنفيذ الحكم لا أساس لها من الصحة، مؤكدة ان المعني بالأمر اعتقل في 4 شتنبر 2013، وصدر في حقه الحكم بتاريخ 4 مارس 2014، ولم ينفذ لان السلطات السعودية وضعت ملفه ضمن الملفات المعروضة من اجل العفو، خاصة وان المتهم المذكور غير محكوم بعقوبة حبسية، وإنما محكوم بقطع اليد، والجاري به العمل في مثل هذه الحالات ان يتم قطع اليد من طرف وزارة الداخلية بمجرد صدور الحكم، وفق ما تضمنته مراسلة خاصة توصل بها سفير المغرب بالرياض من لدن القنصلية العامة للمملكة المغربية بجدة.
وكان المركز المغربي لحقوق الإنسان قد التمس، من وزير العدل، مصطفى الرميد التدخل، بناء على طلب والدة المتهم، لإنقاذ ابنها من الإعاقة.
للتذكير  فإن المهاجر المغربي المتهم بالسرقة في الديار السعودية والذي صدر في حقه حكم شرعي بقطع اليد، من مواليد سنة 1987، ينحدر من ورزازات ويقيم بالديار السعودية، وكان يشتغل في مجال الجبص، منذ أكثر من ثلاث سنوات.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.