آخر الأخبار

صحف:الجيش المغربي يحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة اقوى الجيوش العربية


جديد اليوم - متابعة

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان فرنسا، باعت قيم الجمهورية وصورة الدولة الديمقراطية، مقابل 502 مليار اورو، وانخرط وزير الدفاع الفرنسي، ورئيس الحكومة الفرنسية،في موجة مديح غير مسبوق للديكتاتور المصري عبد الفتاح السيسي،بعد ان باعته اسلحة متطورة و طائرات رالف ليتورط اكثر في المستنقع الليبي.

اخبار اليوم افادت ان فرنسا، اختارت ان تقدم اعتذارها للمغرب، عن استدعاء مدير مخابراته، عبد اللطيف الحموشي، يوم عيدها الوطني، اذ سيحصل الحموشي، على وسام ضابط جوقة الشرف خلال احتفال الفرنسيين، بعيدهم الوطني يوم 14 يوليوز.

اخبار اليوم اكدت ان الجولة الخامسة،من الحوار بين الفرقاء الليبيين، و التي كانت مقررة اليوم الاثنين، تأجلت الى الخميس او الجمعة المقبلين، بفعل العمليات الارهابية التي هزت ليبيا، الجمعة الماضي، و خلفت 42 قتيلا.

اخبار اليوم ذكرت ان عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، ندد باستهتار المعارضة، التي اتهمها بالسعي، الى تطبيق الاحكام الانتقالية، على ولاية المجلس الاعلى للقضاء الحالي، على غرار ما يستفيد منه مجلس المستشارين.

اخبار اليوم كشفت انه في تجمع يدخل في اطار التسخينات الجدية للانتخابات المحلية المقبلة، قال عزيز الرباح وزير النقل و اللوجستيك، ان استحقاقات شتنبر المقبل، ستكون حامية الوطيس، مطالبا بالتخلص مما اسماه المجموعة الفاسدة التي تحكم المدن.

الصباح:

قالت الصباح ان قاضية تحقيق من اصل جزائري،هي من كانت وراء، قيام الشرطة الفرنسية، بانتهاك حصانة السفارة المغربية بحثا عن الحموشي،بعدما حرصت "سابين خيرس" عميدة قضاة التحقيق في المحكمة العليا، على تبني اجتهاد خاطئ، اعتبرت فيه ان المخبرات المدنية هي المسؤولة، رغم ان شكاية التعذيب المزعومة، لم  تشر الى الجهاز المذكور.

الصباح افادت ان زينب العدوي، والي جهة الغرب شراردة بني يحسن، وجهت صفعة قوية الى اطر البيجيدي بالقنيطرة، عندما اوقفت تسويق مشروعه العقاري المعروف باسم "منافع" .

الصباح اكدت نزار البركة، رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي، فضح التسيب الذي تحدثه الرخص الاستثنائية في مجال التعمير،كاشفا ان المسطرة التي تحولت من منطق استثناء الى واقع القاعدة، تسببت في اكتساح الاسمنت ل 900 هكتار مخصصة لاحتضان منشات ذات منفعة عامة.

الصباح ذكرت انه بعد حل تيار الديمقراطية و الانفتاح الذي اسسه احمد الزايدي، سيتم الاعلان في الايام المقبلة عن انضمام، محمد الكحص، والثلاثي محمد الأشعري، و العربي عجول،وعلي بوعبيد الى دينامية  تأسيس الحزب الجديد.

المساء:

قالت المساء ان زيارة المبعوث الشخصي للامين الام للأمم المتحدة،" كريستوفر روس" الى تندوف، يبدو انها لم ترق الى ما كانت تطمح اليه جبهة البوليساريو، من وعود لتوسيع صلاحيات بعثة "المينورسو" اذ مباشرة بعد نهاية الزيارة، هاجمت قيادة الجبهة عودة التقارب الفرنسي المغربي، وحذرت مما اسمته عودة الدعم الفرنسي في تعطيل العديد من القرارات الدولية الخاصة بقضية الصحراء.

المساء افادت ان ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، اوضح ان الاتحاد يضم 35 الف عضو، وهو مثل القطار يتوقف في كل محطة لينزل 10 اشخاص و يصعد ألف، وأضاف ان الدخول الى الحزب و مغادرته يحكمه القانون.

المساء اكدت ان حقوقيون، اقحموا عمدة مدينة مراكش، في الحكم الصادر على عبد اللطيف ابدوح، المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال،عندما ادانوا بشدة قرار عمدة مراكش، بعدم تنصيب المجلس الجماعي للمدينة طرفا مدنيا في القضية،معتبرين ذلك تهربا من المسؤولية.

المساء ذكرت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، توعد موظفي هيئة كتاب الضبط، بالاقتطاع من الأجور، وذلك بعد اعلان النقابة عن تنفيذ اضراب وطني انذاري مدة 24 ساعة غذا الثلاثاء.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان مستقبل الجلسات التشريعية، المخصصة للمصادقة على مشاريع القوانين، ماضية في الطريق لان تصبح جلسة مقدسة، مصادر مقربة من مجلس النواب، كشفت ان السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، اقترح على مكتب المجلس، تغيير ملامح النظام الاساسي لمجلس النواب، ليصبح حضور البرلمانيين ملزما للجلسات التشريعية، التي تخصصت للتصويت على مشاريع القوانين.

الاحداث المغربية افادت ان البرلمانيين، تمسكوا بالحق في العطلة، والخلود للراحة لمدة شهر كامل، جمد بالكامل نشاط لجنة العدل والتشريع، اذا غلق رئيس للجنة هاتفه في وجه السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، مما جمد مشروع قانونين تنظيمين.

الاحداث المغربية اكدت ان مجلة "ناشيونال انترنيست" كتبت ان الاستراتيجية الافريقية للملك محمد السادس، اعطت ثمارها في المجال الديني، بفضل الاشعاع الروحي بصفته اميرا للمومنين.

الاحداث المغربية  ذكرت ان الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية، اصدرت بلاغا تعلن فيه رسميا رفضها، لاعتماد الدارجة في التعليم، مقابل تأكيدها، على اعادة الاعتبار للغتين الوطنيتين،العربية و الامازيغية.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان سفير المغرب لدى الامم المتحدة، عمر هلال، سلم يوم الجمعة، دعوة الى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، "سام كاهامبا"دعوة من جل القيام بزيارة الى المغرب.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان  نبيل بنعبد الله، الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكي كشف ان رئيس الحكومة، عاتبه بلطف لعدم توجيه الدعوة لحزب العدالة و التنمية، للحضور في لقاء اليسار العربي، الذي استضافه الحزب الشيوعي المغربي.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان الجيش المغربي، في المرتبة الخامسة  ضمن قائمة اقوى الجيوش العربية، و جاء الجيش المغربي في هذه الرتبة، بعد كل من مصر و الجزائر، السعودية،و سوريا. كما احتل الرتبة 48 عالميا.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.