آخر الأخبار

إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء في دورته الثامنة


في إطار أنشطتها الرياضية و مساهمة منها في  تشجيع السياحة الرياضية بالمدينة و  التعريف بالمنطقة وما تزخر به من مؤهلات، تعتزم  جمعية ماراطونيي ورزازات  بتنسيق مع مجموعة رحال تنظيم  الدورة الثامنة  "إلترا ماراطون الدولي ورزازات  باب الصحراء"  ,تحت شعار: "السياحة الرياضية في خدمة التنمية المستدامة"  يوم الاحد 15 مارس 2015 بورزازات.
ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة أزيد من 1500 عداء وعداءة من هواة هذا الصنف الرياضي من احد عشرة  دولة منها كينيا و فرنسا و بلجيكا وإيطاليا وألمانيا و سويسرا و الولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى عدد من الأسماء الوطنية المعروفة، فضلا عن أبرز العدائين المحليين.وتسجل هذه الدورة حضور العديد من العدائين المتميزين الذين ساهموا في الدورات السابقة.
كما تجدر الإشارة إلى أن مضمار السباق يمتد على طول  30 كلم  يظم حواجز طبيعية متنوعة ويمر بجانب استوديوهات السينما و الأودية و الهضابات و وسط واحات النخيل ومجاري الوديان ، إضافة إلى المجال الترابي المخصص لإنجاز أكبر محطة في العالم لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية ، وصولا إلى قصبة تاوريرت في قلب مدينة ورزازات التي هي في الوقت نفسه نقطة انطلاق هذا السباق.
وسيقام بالمناسبة يوم السبت 14 مارس 2015 تنظيم سباق خاص بالأطفال لزرع قيم روح المواطنة و التنافس الشريف و التشجيع على ممارسة الرياضة . 
و يشمل برنامج التظاهرة سباق  الترا ماراطون  مسافة 30 كلم والسباق للجميع مسافة 10 كلم ، كما ستنظم بمناسبة الذكرى الثامنة  لتأسيس  هده  التظاهرة  الدولية, أمسية فنية كبرى بمشاركة عدد من الفرق الفنية و أحواش ورزازات  يوم السبت 14 مارس ابتداء من السابعة مساء   في قرية إلترا ماراطون أمام قصبة تاوريرت.
  و في إطار التحضير لهده التظاهرة الرياضية سوف يتم تنظيم ندوة صحفية يوم الأربعاء 25 فبراير2015 ،  بالمركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء ابتداء من الساعة السادسة مساءا ، من اجل اطلاع الجسم الصحفي الرياضي على مستجدات الدورة الثامنة للماراطون الدولي باب الصحراء . 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.