آخر الأخبار

الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير تضع برنامجا توقعيا لتعميم التغطية بوثائق التعمير في أفق 2017


و م ع 
سطرت الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير برنامجا توقعيا يمتد من سنة 2015 حتى 2017، ويروم تعميم التغطية بوثائق التعمير لمجموع الوحدات الترابية التابعة للمجال الجغرافي المشمول بتدخل الوكالة .
وأفاد تقرير للوكالة الحضرية، بأن هذا البرنامج التوقعي روعي في إعداده الموارد المالية والبشرية الخاصة بالوكالة، إضافة إلى الإمكانيات المالية التي سيتم تحصيلها من خلال اتفاقيات الشراكة المرتقب عقدها مع أطراف أخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار لعامل الأولوية في انتقاء البرامج عند الإنجاز.
وفي هذا السياق، قررت الوكالة الحضرية خلال السنة الجارية إنجاز ستة تصاميم للنمو تهم مناطق أمرزكان وأيت بن حدو وأيت بوداوود وكتاوة وتاغزوت وأيت الفرسي، إضافة إلى إنجاز تصميمين للتهيئة لكل من مسمرير وأيت يول، ودراستين تخصان التأهيل الحضري والمعماري والمشهدي لمركز تازارين، والتأهيل المشهدي والحضري لمركز زاكورة.
وبالنسبة لسنة 2016، تتوقع الوكالة الحضرية لوزرزات زاكورة تنغير إنجاز ستة تصاميم أخرى للنمو تهم جماعات تافتشنا وإمينولاون وأفلاندرا وإزناكن وايت هاني وأكليم، إلى جانب إنجاز تصميمي التهيئة الخاصين بكل من جماعتي أيت سدرات الجبل السفلى، وايت سدرات الجبل العليا، ثم إنجاز ثلاث دراسات تهم التأهيل الحضري والمعماري والمشهدي لمراكز تينزولين وتامكروت وتاكونيت وكلها جماعات تابعة لإقليم زاكورة.
وخلال سنة 2017 التي تشكل المرحلة الأخيرة ضمن هذا البرنامج الثلاثي، فإن الوكالة الحضرية تتوقع إنجاز تصميم التهيئة لجماعة أيت واسيف، إلى جانب إنجاز تصاميم النمو لكل من جماعات وسلسات وخزامة ولبليدة وفزواطة وإميضر وتلمي، ثم إنجاز الدراسات المتعلقة بالتأهيل الحضري والمعماري والمشهدي لأربعة مراكز تابعة لإقليم زاكورة وهي تامزموط ومزكيطة وامحاميد الغزلان وبني زولي.
وحسب المصدر ذاته، فإن الميزانية المتوقعة للوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير خلال الفترة الممتدة ما بين 2015 و 2017 تصل في المجموع إلى 9ر84 مليون درهم، ضمنها 2ر36 مليون درهم مخصصة للتجهيز، و 7ر48 مليون درهم للتسيير.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.