آخر الأخبار

وزير السياحة : المغرب يطمح مستقبلا لجذب 3 ملايين سائح اسباني


وكالات 
قال وزير السياحة، لحسن حداد، إن إسبانيا تشكل "سوقا مهمة" بالنسبة للمغرب، الذي يطمح إلى جذب ثلاثة ملايين سائح إسباني على "المدى الطويل".

وأوضح الوزير، في حديث لوكالة (أوروبابريس) الإسبانية على هامش الدورة 35 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2015) المقام في الفترة من 28 يناير الجاري إلى فاتح فبراير المقبل بمدريد، أن المملكة أعدت خطة "طموحة" لتنمية السياحية في السنوات القادمة تروم الوصول إلى 18 مليون سائح أجنبي في 2020.

وأضاف حداد أن السوق الإسبانية، في إطار هذه الاستراتيجية، مهمة جدا بالنسبة للمغرب الذي يخطط للوصول إلى جذب ثلاثة ملايين سائح إسباني مستقبلا، مبرزا، في هذا الصدد، انتعاش الاقتصاد الإسباني، وفوائد القرب الجغرافي وتنوع العرض السياحي المغربي، وذلك حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي.

وأشار إلى أن رحلات جوية مباشرة تربط المغرب بمطارات إسبانية كمدريد باراخاس وبرشلونة وبلنسية وملقة وتينيريفي ولاس بالماس (جزر الكناري)، مضيفا أن الهدف هو إطلاق رحلات جوية جديدة نحو جهات أخرى كبلاد الباسك وغاليسيا واستورياس (شمال إسبانيا) بغية تعزيز التقارب بين البلدين.

وأوضح الوزير، الذي يرأس وفدا مغربيا مهما من المهنيين المغاربة إلى الدورة 35 من فيتور مدريد، لوكالة الانباء الإسبانية، أن الهدف "الطموح جدا" للمغرب هو بلوغ 18 مليون سائح بحلول سنة 2020، مقابل 10 ملايين حاليا، مشيرا إلى أن الخطة تروم مضاعفة الطاقة الفندقية من 200 ألف الى 400 ألف سرير، واستكشاف أسواق جديدة ومحتملة وصاعدة، وتنويع العرض السياحي.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.