آخر الأخبار

9 فوائد صحية مدهشة للفاصولياء


 لا يفضل الكثير من الناس تناول الفاصولياء لجهلهم بفوائدها العديدة، إذ أثبتت الأبحاث أن فوائد الفوصولياء لا تحصى، ويمكن أن تدخل في العديد من وصفات الطعام وأطباق الحساء الشهية وخاصة في فصل الشتاء.

وإذا كنت من الذين لا يتناولون الفاصولياء، فعليك إعادة النظر في ذلك بعد الاطلاع على الفوائد المدهشة التي أوردتها صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية.

1- الفصولياء تؤخر الشيخوخة
تحتوي الفاصولياء السوداء على مادة الريزفيراتول التي تحافظ على الحمض النووي الذي يؤخر الشيخوخة. 

2- تحتوي مضادات أكسدة فعالة
تعمل مضادات الأكسدة على منع الضرر الذي يلحق بالجلد والجهاز المناعي والدماغ، وتتواجد هذه المضادات في العديد من الفواكه، مثل التوت والشاي الأخضر والكركم والرمان، إلا أن الفاصولياء تحتوي على كميات أكبر من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نوع خاص منها تمنع أنزيمات زيادة الوزن وداء السكر. 

3- خفض ضغط الدم
أجرى الباحثون 8 دراسات بعناية لمعرفة ما اذا كانت إضافة الفاصولياء إلى النظام الغذائي ستحسن ضغط الدم، وتضمنت الدراسات عدة أنواع من الفاصولياء، وأظهرت جميعها أن تناول الفاصولياء خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

4- الوقاية من السرطان
يأتي السرطان في المرتبة الثانية بعد أمراض القلب من حيث التسبب بالوفاة، وتشمل الأنواع الأكثر شيوعاً من السرطان للبالغين سرطان الثدي والكبد والقولون والمستقيم والبروستات والمعدة، وتقلل الفاصولياء بشكل كبير من خطر معظم هذه الأنواع من السرطان، كما أن العلماء يحاولون استخراج دواء من الفاصولياء لمحاربة السرطان.

5- تخفيض نسبة الكولسترول في الدم
يقلل تناول حصة واحدة من الفول يومياً من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 25 %. 

6- التخفيف من الشهية الزائدة
تخفف الفاصولياء من رغبتك الشديدة بتناول الحلويات أو الوجبات السريعة وتمنحك الشعور بالرغبة بتناول أطعمة صحية أكثر.

7- زيادة الطاقة وفقدان الوزن الزائد
وفق دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص، اتبعوا نظاماً غذائياً مبنياً على تناول الفاصولياء بنسب عالية، فقد طرأت تحسنات ملحوظة على صحتهم، مثل فقدان الوزن الزائد وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وانخفاض ضغط الدم وازدياد في النشاط.

8- زيادة البيكتريا المفيدة في الأمعاء
إن أفضل الطرق التي تساعد في الحفاظ على الباكتيريا المفيدة في الأمعاء، هي تناول الفاصولياء الغنية بالألياف، مما يساعد على تعزيز الوظائف المناعية، وترميم الجلد والهضم بشكل منتظم.

9- القضاء على الفطريات
يمكن أن يؤدي تناول الأغذية الجاهزة والمضادات الحيوية وحبوب منع الحمل والإجهاد إلى انتاج كميات من الخميرة المعوية، الأمر الذي يمكن أن يضعف جهاز المناعة وينتج السموم التي تسبب الالتهابات، وقد ثبت بأن الأطعمة التي تحتوي على الفاصولياء تقتل من الفطريات وتمنع إنتاج خميرة الأمعاء

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.