آخر الأخبار

صدور عمل إبداعي رواية: " مرايا الظلال " للكاتب عبد الغني عارف


عن دار التوحيدي للنشر والتوزيع، وبدعم من وزارة  الثقافة،  صدرت للكاتب عبد الغني عارف  الطبعة الأولى من رواية تحمل عنوان" مرايا الظلال" ( عتبات حكائية )
الرواية عبارة عن سيرة ذاتية - جماعية توثق للحظات ومراحل مفصلية من تاريخ التحول السياسي بالمغرب عبر خيط الرحلة التي يقوم بها السارد / البطل  من لحظة زمنية وجدانية إلى لحظة أخرى تتداخل فيها الأزمنة إلى حد الذوبان،  وعبر بؤر سردية يحضر فيها الوجدان بقوة، مما جعل الرواية مرافعة إبداعية للدفاع عن قيم الحب والجمال والحرية، والإعلاء من شأن المرأة / الأنثى باعتبارها مرادفا جماليا للوجود. في هذا العمل يتداخل السياسي والوجداني والاجتماعي والإنساني ليقدم في حلة إبداعية تترجم مظاهر من الصراع من أجل أن تسود قيم العدل والحرية وأن يتحرر الوطن من كل مظاهر القهر والظلم..
وهي بذلك رواية تعكس، من خلال  ثتائية المرايا والظلال، ذلك السعي الإنساني الدائم بحثا عن الظل الذي لا يفارقنا ولكن نتيه في إيجاد الطريق الموصلة إليه .. الظل الذي بقدر ما نقترب منه بقدر ما يبتعد عنا لنعاود من جديد رحلة البحث عنه والاقتراب منه.
يشار إلى أن غلاف هذا الإصدار تم تصميمه بمساهمة الفنان التشكيلي شفيق الزكاري والفنانة التشكيلية الإسبانية مارثا سيمون - MARTA SEMEON - والفنانة الفوتوغرافية الإسبانية : إيلينا بناتي Elena Bennati.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.