آخر الأخبار

نورة أكوجيل أول محترفة كرة القدم بتنغير


في سابقة من نوعها بإقليم تنغير، انتقلت اللاعبة الموهوبة نورة أكوجيل، 17 سنة، المزدادة بدوار غليل، من فريق دار الطالبة تنغير لكرة القدم إلى نادي إتحاد أيت ملول بأكادير خلال بداية هذا الموسم الرياضي 2014/2015. جاء انتقال أكوجيل إلى النادي السوسي بعد تألقها وفريقها خلال البطولة الوطنية الرياضية (41) لألعاب مؤسسات الرعاية الاجتماعية، التي ينظمها التعاون الوطني كل سنة، أحرز خلالها الفريق التنغيري الرتبة الثانية وطنيا بمدينة بركان (4 مقابل7) أمام ناد تازوي متمرس، وفي ظروف لم يُحترم فيها مبدأ تكافؤ الفرص نظرا لكون فريقنا لعب المباراة النهائية في نفس اليوم الذي وصل فيه إلى مدينة بركان وبعدما اجتاز معظم عناصره الامتحانات الإشهادية في أقل من 24 ساعة.

اللاعبة كانت تشغل رفقة فريقها الأصلي منصب عميدة الفريق وهي قلب هجومه، تتميز بأخلاقها العالية وانضباطها في أداء واجباتها، سواء الدراسية أو كمستفيدة من خدمات دار الطالبة بتنغير، وهي الآن تتابع دراستها بأيت ملول بالثانية بكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض. إنها ليست الوحيدة التي وُجهت لها الدعوة لكن هي الوحيدة التي سمحت لها أسرتها بالانتقال إلى النادي الجديد نظرا لتواجد أفراد من أسرتها بأكادير. لكن الأمل باق في التحاق لاعبة ثانية، تسعى الجمعية بتنسيق مع أحد متتبعي أنشطتها الرياضية لإقناعها وعائلتها.

تألق فريقي دار الطالبة تنغير لكرة القدم وكرة السلة جاء نتيجة تظافر الجهود من طرف كل من مكتب الجمعية، المنسق الرياضي الإقليمي للتعاون الوطني بتنغير، إدارة ومستخدمي المؤسسة، مدرب الفريقين بمعية مجموعة من أساتذة التربية البدنية بتنغير وكذا جمهور الفريقين المتكون أساسا من المستفيدات. وانتقال أكوجيل كان ثمرة تنسيق بين الجمعية الخيرية دار الطالبة تنغير والاطار الرياضي التنغيري بالنادي السوسي السيد عبدالواحد أبو الفراج، الذي استقبل الفريق والأطر المرافقة له بمقر النادي، وأقنع السيدة فاطمة أوحال مديرة نادي اتحاد أيت ملول ،التي رحبت بالفكرة وثمنتها ولم تتردد في استقبال اللاعبة المغمورة فور انتقالها إلى أكادير.
إن إقليم تنغير يزخر بالمواهب في شتى أصناف الرياضات، تنتظر فقط استكشافها وتأطيرها بشكل احترافي.
مراسلة : حميد عبدالدائم رئيس الجمعية الخيرية دار الطالبة تنغير

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.