آخر الأخبار

وزارة بلمختار تصدر عقوبة تأديبية في حق المسؤول عن التزوير و إحراق مستندات بنيابة تارودانت


علم لدى مصدر مطلع أن وزارة التربية الوطنية ،أصدرت عقوبة تأديبية (توقيف لمدة خمسة أشهر ) في حق المسؤول بنيابة تارودانت ( ح . ك ) عن تزوير مكن أحد الموظفين من الحصول على إقرار مدير مدرسة تعليمية ابتدائية عمومية ، وإحراق وإتلاف وثائق ومستندات إدارية.
ويذكر أن هذا الموظف كان مكلفا بمكتب التكوين المستمر و بالمبادرة الملكية "مليون محفظة" ، هذه الأخيرة التي من المنتظر حسب نفس المصدر ، وبعد قضاء العقوبة التأديبية ،أن تعرف بحثا وتحقيقا في ما عرفته من تجاوزات و خروقات ، والتي وقف عليها المسؤول المالي عنها ،والذي  تفاجأ بذلك ،كماحاول معالجة و تصحيح ما يمكن تصحيحه و تعديله من وثائق إثباتية و استشارة ، إذ تم تجنيد مجموعة من الموظفين لهذه العملية غير المسبوقة .
و أكدت مصادر خاصة أن الضابطة القضائية قد استمعت إلى ممثل أكاديمية التربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة  بخصوص موضوع التزوير و إحراق مستندات ، وينتظر الاستماع للمسؤول عن هذا الخرق الخطير .
وتجدر الإشارة أن نيابة تارودانت عرفت قضية أخرى تتعلق بحصول موظفين عن شواهد طبية موقعة من طبيب قد وافته المنية ، حيث مازالت لم يتم الحسم فيها نهائيا على مستوى القضاء، كما تعرف نيابة اكادير في هذه الفترة بالذات ملفا آخر  ومن نوع آخر يرتبط بمادة الدقيق المخصصة للإطعام و المطاعم المدرسية.
وقد أفادنا متتبع بأكادير أن هناك من يحاول تخليط الرأي العام ، بإشاعة أن مانسب إلى المسؤول عن التزوير و إتلاف مستندات ليس إلا انتقاما للانتماء النقابي لهذا المسؤول ، مضيفا أن المعني بالخرق والتجاوز اعترف كتابة لدى لجنة التفتيش الجهوي بما اقترفه ، وأن الذين تم التحقيق معهم في نفس الموضوع أكدوا كذلك بأن هناك تدليس بشأن الإقرار المشار إليه سابقا .

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.