آخر الأخبار

ورزازات:جمعية تودرت لتنمية المرأة في رحلة ترفيهية واستكشافية


جديد اليوم - محمد ايت حساين 
نظمت جمعية تودرت لتنمية المرأة في جميع المجلات  بحي فضراكوم بوارزازات  رحلة ترفيهية و إكتشافية من يوم 9 يناير  الى 12 يناير الجاري  إلى مدينة إفران و نواحيها  ، وقد شارك في هذه الرحلة الترفيهية الاستكشافية 54 مشاركا ومشاركة.
وبالموازات مع السنة الامازيغية الجديدة 2965 نظمت جمعية تودرت لتنمية المرأة في جميع المجالات ومركز التكوين وتقوية قدرات الشباب بجماعة زايدة التابعة للنفوذ الترابي لاقليم ميدلت والجمعية الخيرية الاسلامية بزايدة  امسية ثقافية فنية احتفالا برأس السنة الامازيغية الجديدة وذلك بمقر مركز التكوين وتقوية قدرات الشباب بزايدة، وكان الاحتفال مناسبة لتبادل العادات  والتقاليد بين المشاريكين والمشاركات  مع ساكنة  اقليم ميدلت، حيث تم القيام ببعض الطقوس المرتبطة بالفلاحة والزراعة كتعبير عن ارتباط الانسان الامازيغي بالارض،كما تضمنت الامسية كذلك فقرات متنوعة.
وفي طريق عودتهم يوم الاحد 11 يناير الجاري قام المشاركون في الرحلة الاستكشافية والترفيهية بزيارة حمات مولاي علي الشريف مرورا بمدينة الرشيدية وتنغير.

مرت الرحلة بجو من البهجة و السرور و تنظيم محكم بقيادة المسؤولة عن الرحلة و ينضاف هذا النشاط إلي مجموعة من الأنشطة التي نجحت الجمعية بتنظيمها تماشيا مع أهدافها المسطر.
وعن اهداف الجمعية قالت رئيسة الجمعية ان الجمعية لها اهداف عديدة ومن بين الاهداف التي تعمل الجمعية على انجاحها هو العمل على تكوين المرأة وتشجيعها على ان تكون شريك  في جل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها من المجالات ،والمساهمة في البرامج  الرامية الى تحسين وضعية المرأة بالجنوب الشرقي ككل.
واضافت رئيسة ان الجمعية  تعمل على نشر التربية وتحسين التمدرس في المجال القبروي بالجنوب الشرقي وليس ورزازات فقط مع التحسيس باهمية التعليم،وردا عن سؤالنا المتعلق بالمرأة والتنمية البشرية، قالت السيدة ايطوا ان الجمعية تسعى للانخراط في التكوين والتعاون مع كافة الفعاليات لتحفيز المرأة وتمكينها من المساهمة في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال انجاز مشروعات صغرى وفق التوجه الوطني.
ولتفعيل دور المرأة  في التنمية والمساهمة في رفع كل اشكال التميز والاهمال والتهميش والاقصاء يجب على المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني ان يساهذ مثل هذه الجمعيات على تحقيق اهدافها. 


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.