آخر الأخبار

عاملون بـ"دوزيم" يساعدون منكوبي الفيضانات بورزازات


نفذت جمعية "أنشطة ومساعدات - قناة دوزيم" التي أسسها ويديرها أعضاء من العاملين في القناة التلفزية الثانية، على امتداد ثلاثة أيام تحركا إجتماعيا استهدف ساكنة عدد من الدواوير التابعة للدائرة الترابية لمدينة ورزازات، وذلك في إطار المساهمة في جهود التخفيف من وطأة عزلة دواوير من جراء الأمطار الاستثنائية التي شهدتها مناطق من جنوب المملكة.
وقد مكنت التعبئة في صفوف العاملين في القناة ومساهمات بعض المقاولات، من جمع 30 طنا من المواد الغذائية، والمئات من الأغطية والسجادات، والتي خصصت لصالح منطقتين تقطنهما خمس مائة أسرة، ويتعلق الأمر بكل من تلوات الواقعة على بعد 80 كيلومتر من ورزازات والضامة لدواوير ايت يحيى وتغيرين وأنميتر وتوغزة وإغليس وأصاقار، زيادة على منطقة غسات الواقعة على بعد 40 كيلومتر والتي تضم كل من دواوير ايت الحاج وتسمارت وإيزران وإمنتالات وأصقا.
وقد تسلمت كل أسرة مكونة من 5 إلى 6 أفراد سلة وزنها 50 كيلوغرام تشمل مواد غذائية، إضافة لحفاظات الأطفال وأغطية وسجادات.
وأوردت الجمعية أن المساعدات ستسمح بتغطية حاجيات الأسر المستفيدة لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع، مؤكدة حرصها من خلال تحركها الإنساني على إيلاء عناية واهتمام خاصين بالأطفال الرضع، من خلال توزيع كميات مهمة من الحفاظات والمياه المعدنية ومسحوق الحليب والحليب المعقم.
وخلال العملية توقفت القافلة الإنسانية للقناة الثانية عند مشارف قرية إيحفيرن التي تقطنها 30 أسرة تم إعادة إيوائها بشكل مؤقت في خيام، حيث وزعت عليهم 30 سلة تضم مساعدات، كما وزعت على مدرسة للتعليم الأصيل و 3 مساجد تقع في جماعة غسات 150 من السجادات والأغطية.
وأوردت الجمعية أنه استنادا إلى النجاح الذي عرفته العملية الأولى، والذي تأتى بفضل تعبئة العاملين في القناة الثانية والثقة المتجددة المعبر عنها من طرف المقاولات الشريكة وانخراط السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني النشيطة محليا، تعتزم في غضون أسابيع إطلاق عملية إنسانية ثانية من نفس الحجم.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.