آخر الأخبار

العصبة المغربية لحماية الطفولة تنظم قافلة المساعدات الإنسانية بالجماعة القروية اكنيون


محمد ايت حساين - تنغير 
    تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا زينب وتحت شعار "من أجل مجتمع متضامن" نظمت جمعية أصدقاء العصبة المغربية لحماية الطفولة قافلة تضامنية لفائدة ساكنة ثلاثة دواوير  ينتمون للجماعة القروية اكنيون إقليم تنغير والتي تبعد عن مركز مدينة تنغير بحوالي 90 كلم، وذلك بتنسيق مع الجمعيات الممثلة للدواوير الثلاث وهي جمعية تفريت النسوية وجمعية تشكي النسوية وجمعية تغرمت  النسوية وذلك يومه الأحد 25 يناير 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
     وقد استفاد من هذه المساعدات أزيد من مائة شخص يمثلون "الأسر النووية "للدواوير الثلاثة، وتشتمل هده المساعدات على أزيد من 100 من ألأغطية الصوفية والملابس الشتوية الجديدة والمستعملة و 103صندوقا من المواد الفدائية وعددا من الزرابي. 
    وشارك في هده العملية حوالي 20 سيدة يمثلن العصبة المغربية لحماية الطفولة، وجميعهن من نساء التعليم المتقاعدات، واللواتي يكرسن بقية حياتهن في العمل الخيري ولإحساني حسب تصريحاتهن.
 وأوضحت رئيس جمعية أصدقاء العصبة المغربية لحماية الطفولة،السيدة خديجة حفيظي القاسمي،في تصريح لنا خلال هذه القافلة، ان هذه المبادرة،ذات البعد الإنساني والاجتماعي، تندرج في إطار مخطط الجمعية الرامي إلى ايلاء العناية للفئات الهشة والتي هي في أمس الحاجة للدعم النفسي والمعنوي.
وبخصوص ساكنة الدواوير المستفيدة، فقد عبروا عن شكرهم وامتنانهم لجمعية أصدقاء العصبة المغربية لحماية الطفولة، التي أعطت نموذجا حيا في الوطنية وروح التضامن والبسمة مرسومة على محياهم.
وللإشارة فإن الجمعية المذكورة تترأسها السيدة خديجة حافظي القاسمي، والتي يوجد مقرها بالعاصمة الرباط وتهدف هذه الجمعية  إلى  تحقيق أهدافها المتمثلة في النهوض بالأم في وضعية صعبة والطفل في وضعية صعبة،وإحياء أنشطة  موازية لنزلاء المؤسسات الخيرية ،لإعادة البسمة اليهم، وأهداف أخرى تتمثل في التكوين وتأطير.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.