آخر الأخبار

ورزازات : تتويج "مدرسة كم" بالجماعة القروية تارميكت باللواء الأخضر الخاص بالمدراس الايكولوجية


جديد اليوم - و م ع  
حازت "مدرسة كم" التابعة للجماعة القروية ل"تارميكت" بإقليم ورزازات، مؤخرا، على اللواء الأخضر الخاص ببرنامج "المدارس الإيكولوجية"، وذلك برسم الموسم الدراسي 2013/ 2014. 
وجرى اليوم، الجمعة، رفع شارة هذا اللواء فوق بناية المؤسسة خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم ورزازات، السيد صالح بن يطو، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، ومنتخبون، والسلطات الإقليمية والجهوية.
ويندرج هذا التتويج في إطار تفعيل بنود اتفاقية الشراكة التي تربط بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، خاصة في الشق المتعلق منها ببرنامج "المدارس الايكولوجية".
وحازت "مدرسة كم" بتارميكت، وهي من بين المدارس الايكولوجية التي شيدتها "مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة"، على اللواء الأخضر لقاء الجهود التي بذلها كل من الأطر التعليمية والتلاميذ وبعض الشركاء الآخرين في ما يتعلق بتدوير النفايات، وحسن استهلاك الطاقة، وترشيد استعمال المياه، والتغذية الجيدة، والعناية بالمساحات الخضراء.
وأكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات، السيد محمد قزيري، في كلمة بالمناسبة، أن تتويج هذه المدرسة باللواء الأخضر جاء في إطار رؤية موحدة لمشروع تربوي متكامل، ينم عن وعي بيئي متقدم سواء في صفوف التلاميذ أو الأطر التربوية، مما يؤشر على انتقال المدرسة من وظيفتها التقليدية، إلى مجال أرحب يشمل البحث والتجديد والتفاعل الإيجابي مع المحيط الخارجي، لا سيما في ما يتعلق بنشر الوعي البيئي، والمساهمة الجماعية في حماية البيئة.
للإشارة فإن مؤسستين تعليميتين أخريين تابعتين للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات توجتا في إطار المنافسة ذاتها، حيث حصلت مدرسة يعقوب المنصور التابعة لبلدية تازناخت على الشارة الفضية، في حين حصلت مجموعة مدارس إندري التابعة للجماعة القروية ل"أسكورة" على الشارة البرونزية. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.