آخر الأخبار

تعرف على أضرار تناول الأطفال للحليب


على الرغم من أن الحليب جيد ومفيد كمصدر للبروتينات والدهون والكالسيوم فى الأطفال، لكنه يضر الأطفال الذين لديهم حساسية بروتين الحليب، وعدم القدرة على تحمل اللاكتوز.
ويقول الخبراء على موقع about.com: إن الشىء لو زاد عن حده ينقلب ضده، فشرب أكثر من 600 ملل الحليب يوميا يعرض الأطفال لمشكلة الإمساك، وإما أن يشبع الطفل ويتعرض لنقص المواد الغذائية الأخرى، أو ألا يشبع ويصبح ما يتناوله من كميات من الحليب عبارة عن سعرات حرارية زائدة وبالتالى التعرض للسمنة.
ويعد تناول الحليب والعصير كمصدر أساسى للغذاء مشكلة غذائية فلا يمكن أن يحصل الطفل على الكميات الصحيحة من الدهون والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، والتى تحتاج إلى الاعتماد على أكثر من مصدر غذائى للحصول عليها.
كما أن تناول كميات كبيرة من الحديد يعرض الأطفال لمشكلة فقر الدم بسبب نقص الحديد، وحيث إن اللبن يحتوى على كميات قليلة من الحديد الضرورى لتكوين الدم، كما أن احتواءه على كمية كبيرة من الكالسيوم تقلل من امتصاص الجسم للحديد، وقد يؤدى الاعتماد عليه بالكلية إلى فقر الدم لدرجة أن يضطر الأطباء لنقل الدم للطفل.
ويمكن أن تتخلص الأمهات من كمية الألبان الزائدة يوميا تقليل الكمية فى كل مرة، بألا تملأ الكأس للطفل، وألا تزيد من عدد المرات فى اليوم عن 3 أو 4 أكواب يوميا. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.