آخر الأخبار

المجلس الاقليمي لتنغير يصادق على احداث حافلات للنقل الحضري


محمد ايت حساين - تنغير 
عقد المجلس الإقليمي لتنغير صباح اليوم الثلاثاء 20 يناير 2015  اجتماعا برسم دورته العدية لشهر يناير 2015 بحضور عامل اقليم تنغير الحسن اغجدام  والكاتب العام لعمالة تنغير وأعضاء المجلس الاقليمي ورجال السلطة بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية،  وقد افتتح رئيس المجلس الإقليمي ابراهيم بنديدي  أشغال هذه الدورة بكلمته الافتتاحية التي شكر من خلالها عامل إقليم تنغير على المجهودات المتواصلة والمساندة القوية التي يقدمها للمجلس الإقليمي لكسب رهانات التنمية والنهوض بأوضاع ساكنة هذا الإقليم، وذلك من خلال انجاز برامج طموحة تمتاز بالشمولية والتكامل.وأكد رئيس المجلس الإقليمي  في هذا الاجتماع على أهمية الدور المنوط بأعضاء المجلس الإقليمي على الخصوص للمساهمة إلى جانب باقي الفعاليات والشركاء في كسب رهان التنمية...
من جانبه تقدم عامل إقليم تنغير الحسن اغجدام في كلمته التوجيهية بالشكر إلى كل أعضاء المجلس الإقليمي ومختلف الشركاء على تعاونهم وجديتهم من اجل إنجاح مختلف المشاريع التي عرفها الإقليم ذات الصلة بالتنمية الإقليمية، كما أشاد بالدور الطلائعي لكل من المجلس الإقليمي والمصالح الخارجية المتجلي في التتبع الميداني للمشاريع التنموية ، وأكد  أن حصيلة الانجازات خلال السنة الماضية جد متميزة ، وأضاف أن المجلس الإقليمي  تم الوفاء بمجموعة من الالتزامات وانجاز العديد  من المشاريع  سواء في البنية التحتية والماء الصالح للشرب والقطاعات الاجتماعية وتعزيز الخدمات بالإقليم.
 و أشار عامل الإقليم الى موجة البرد والصعيق التي تعرفها المنطقة نتيجة التغيرات المناخية، وطالب من رؤساء الجماعات إعطاء الأهمية التي تستحقها للفئات المجتمعية الهشة وتقديم المساعدة لها،وتسخير الإمكانيات المتاحة لتسهيل مأموريات وحدات التدخل والإسعاف، وأضاف عامل إقليم تنغير أن مثل هذه الظروف تتطلب المزيد من التضامن ونكران الذات تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة.
 وخص عامل إقليم تنغير بالذكر مرفق النقل بواسطة الحافلات في المجال الحضري ، وقال عنه انه ستكون له ولا شك أثار ايجابية على سيولة وسهولة التنقل حيث ستستفيد منه حواضر الإقليم "الثلاث" وكذا الجماعات المجاورة لها. 
بعد ذلك استعرض السيد رئيس المجلس الإقليمي جدول أعمال الاجتماع مؤكدا على الإرادة الجماعية لأعضاء المجلس وكافة المتدخلين في مواصلة الانخراط في البعد التنموي للاستجابة للانتظارات وطموحات المواطنين بهذا الإقليم.
ليتم التداول في النقطة المتعلقة بالدراسة و التصويت على الحساب الإداري لسنة 2014، بجزأيه التسيير و التجهيز و في شقيهما المرتبطين بالمداخيل و المصاريف ليصادق بالإجماع على هذه النقطة.
بعد ذلك انتقل المجتمعون لمناقشة النقطة الثانية المتمثلة في برمجة الفائض المالي لسنة 2014 المقدر ب ثلاث ملايين و600 ألف درهم حيث توزيعه بين بناء طرق وتزويد بالماء الصالح للشرب، وتم المصادقة عليها بالإجماع.
اثر ذلك تدارس السادة الأعضاء النقطة الثالثة المتعلقة بالدراسة والتصويت على إعادة تخصيص الاعتمادات ، حيث تم المصادقة عليها بالإجماع.
أما النقطة المتعلقة باقتناء عقارات وتدبيرها،فان المجلس صادق عليها مبدئيا.
أما النقطة المتعلقة على إحداث وتدبير مرفق النقل بواسطة الحافلات في إطار التدبير المفوض، فان المجلس الإقليمي تم الموافقة عليها، وسيتم تحديد خطوط هذا المرفق.
وخلال هذه الدورة صادق أعضاء المجلس بالإجماع، على اتفاقية الشراكة المتعلقة ،بالنقل المدرسي لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس امان نقيدار، واتفاقية شراكة تتعلق ببناء فضاء متعدد الوظائف بتزلافت، وبناء دار المهاجر بتنغير،وتوسيع شبكة الكهرباء بتنغير، وتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب بجماعة امصيسي، توسيع وتأهيل المدرسة القرآنية سيدي الحاج عمرو.
وفي ختام أشغال الدورة تليت البرقية التي رفعها رئيس المجلس الإقليمي لتنغير إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
للإشارة فقد تمت المصادقة على كافة نقاط جدول الأعمال بالإجماع.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.