آخر الأخبار

الداودي يحقق في دوكتوراه الوزير الشوباني


خديجة عليموسى 
كشف لحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، أنه كلف المفتش العام للوزارة بإجراء بحث في موضوع تسجيل لحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، للدكتوراه وما رافق ذلك من ضجة إعلامية بسبب اتهام شريفة لموير، طالبة اتحادية، للجنة بمحاباة الوزير وإقصائها من التسجيل بسبب تشابه مشروعها مع مشروع الوزير.

وقال الداودي، خلال جوابه عن سؤال تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين أول أمس، «لقد كلفت مفتش الوزارة بالبحث في الموضوع، وقد اتصل بالطالبة ولم ترد وانتظرها ولم تأت، وسيستمع للشوباني بصفته طالبا وليس وزيرا»، موضحا وجود  تقرير لعميد  كلية الحقوق يبين فيه أن الطالبة اشتكت من أحد الأساتذة الذي كان عضوا في اللجنة ولم تشتك من الوزير.

من جهته، انتقد حكيم بنشماس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، ازدواجية خطاب الحكومة لكونها  ترخص للوزير بمثابة دراسته، في الوقت الذي تحرم عددا من الموظفين من متابعة دراستهم، وكذا تفصيل لجنة على مقاس الطالب الوزير وأحد أعضائها مسؤول في حزب الوزير.

ودعا بنشماس إلى نشر محاضر اللجنتين، اللتين تداولتا في ملف الطالبة والوزير، مستنكرا اختيار الوزير موضوعا كان محور حوار وطني صرفت فيه الحكومة من أموال الشعب مليارات الدراهم .

وكشف تقرير لعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجماعة محمد الخامس بالرباط، أن موضوع مشروع الأطروحة الذي تقدمت به المرشحة شريفة لموير يختلف عن موضوع مشروع الأطروحة الذي تقدم به المرشح الحبيب الشوباني، سواء من حيث العنوان أو من حيث المحتوى والحجم أو من حيث التصميم المقترح. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.