آخر الأخبار

5 أطعمة مفيدة لضبط مستوى السكر في الدم


مرض السكري أحد أهم أمراض العصر, فعدد المصابين بمرض  السكري حول العالم قد تجاوز 50 مليون شخص, وتحدث أكثر من 80% من الوفيات الناتجة عنه في البلدان الفقيرة المنخفضة الدخل, كما أنه من المتوقع أن يصبح السكري سابع أسباب الوفاة في العالم بعد أمراض القلب والسرطان بحلول عام 2030 في المنطقة العربية, وأحياناً تكون العادات الغذائية السيئة من أكثر العوامل التي تسبب الإصابة بالسكري, وأحياناً أخرى تكون بعض الأطعمة هى الدواء لهذا المرض إذ تعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم وتحفز إفراز مادة الأنسولين.

 وهده هي  أفضل الأطعمة التي تساهم في ضبط مستوى السكر في الدم :

- منتجات الألبان خالية الدسم:

تعمل منتجات الألبان على تحفيز الأنسولين وذلك لإحتوائها على الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين D.

-الشوفان:

يحتوي الشوفان على معظم العناصر التي يحتاجها الجسم من دون زيادة السكر في الدم وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف ويساهم في الشعور بالشبع بسبب تدفق سكر الدم بمعدل بطئ وبالتالي فقدان الوزن.

-الأسماك:

تحتوي الأسماك على مادة الأوميجا 3 والتي تعمل كمادة مضادة للإلتهاب وتساعد في تقليل مستوى السكر في الدم وخفض الوزن بصورة طبيعية.

-القرفة:

تحتوي القرفة على بعض المواد التي تعمل على تحفيز هرمون الأنسولين مما يزيد قدرة الجسم على إمتصاص السكر من الدم, وقد وجد الباحثون أن تناول ملعقة من القرفة يومياً يساهم في تقليل السكر في الدم بنسبة 10% دون تناول الأدوية.

-زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية أحادية التشبع والتي تزيد من قدرة الأنسولين على حرق السكر مما يخفض من نسبة السكر في الدم, وينصح الأطباء بتناول زيت الزيتون في الصباح حتى يستمر تأثيره طوال اليوم.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.