آخر الأخبار

الملك يتكفل بأداء شيكات “المايسترو” لـ”الشيخ زايد”


تكفل الملك محمد السادس بأداء قيمة الشيكين اللذين كان يواجه بسببهما موحى أولحسين أشيبان المعروف بـ”المايسترو” عقوبة السجن.

وأكد لحسن أشيبان، ابن “المايسترو” في حديث مع “اليوم24″ أن الملك محمد السادس تكفل بأداء قيمة الشيكين والتي تصل إلى 67300 درهم.

وتعود تفاصيل تسليم الشيكات بدون رصيد حسب ما كشف عنه المتحدث إلى سنة 2013، عندما قدم والده الشيكات على سبيل الضمان لمستشفى “الشيخ زايد” بعد العملية الجراحية التي أجراها ابنه.

وكان ابن “المايسترو” قد خضع لأول عملية بالمستشفى الجهوي في مدينة خنيفرة غير أنها باءت بالفشل، لينتقل بعدها إلى مستشفى مكناس لإجراء عملية ثانية باءت هي الأخرى بالفشل، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى “الشيخ زايد” في الرباط.

وأضاف لحسن أشيبان أنه وبعد انتقاله إلى “الشيخ زايد” في الرباط، حضر رئيس ديوان وزير الثقافة الذي أكد أن الوزارة ستؤدي جميع مصاريف العلاج، قبل أن يتفاجأ بعد مدة بعدم أداء المصاريف ليجد والده نفسه مهددا بدخول السجن لكون الشيكين اللذين وضعهما على سبيل الضمان كانا بدون رصيد، حيث توصل باستدعاء من مصلحة المركز القضائي التابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي بخنيفرة، قبل أسبوعين، تخيره بين أداء ما بذمته من مبالغ مالية لإدارة مستشفى “الشيخ زايد” وبين إصدار برقية بحث في حقه بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

وعبّر لحسن أشيبان، عن فرحه لخبر تكفل الملك بقيمة الشيكين، مؤكدا أن الخبر أفرح والده أيضا.

من جهتها كشفت وزارة الثقافة في بيان يتوفر “اليوم24″ على نسخة منه، أن ابن الفنان المايسترو موحى والحسين الذي كان يشتغل ضمن فرقة والده ويشتغل الآن كرئيس للفرقة بعد تعب “المايسترو”، توقف لأكثر من سنتين عن أداء التعويضات المقدرة بسبعمائة درهم سنويا الأمر الذي أدى إلى توقف استفادته.

وأضافت الوزارة أن “ابن المايسترو لم يلتجئ إلى الوزارة قبل الذهاب إلى مستشفى الشيخ زايد للقيام بالتدابير المناسبة في مثل هذه الحالات كطلب الرعاية الملكية السامية” مؤكدة أنه “لم يتصل بالوزارة إلا بعد إجراء العملية بالمستشفى المذكور وتسليم إدارته شيكا كضمان لتأدية الواجبات”.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.