آخر الأخبار

ابن كيران: “الدولة العلوية الشريفة لها حزب مستعد للموت ولن يتراجع!”


بعد الجدل الكبير الذي خلفته تصريحات سابقة للكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر بحديثه عن “معارضة جلالة الملك”، جاء الدور على رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران الذي صار يصنف حزبه ب”حزب الدولة العلوية الشريفة”.
ابن كيران، قال في معرض رده على من اسماهم بخصوم الداخل والخارج، خلال الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة صباح اليوم السبت بسلا، ان عليهم “ان يعرفوا ان هذه الدولة العلوية الشريفة لا ترضى ان يتدخل في شؤونها، وان فيها حزبا مستعد لان يموت أفراده واحدا واحدا، ولكنه لن يتراجع عن درب الإصلاح”.
وشد هذا التوصيف الجديد لرئيس الحكومة انتباه الحاضرين لأشغال الجلسة، حيث انها المرة الاولى التي يلجأ فيها ابن كيران لمثل هذا التوصيف.
على صعيد اخر، اعترف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن عمل حكومته “ليس مثاليا”، وهو الشيء الذي يعيه أعضاؤها، مشيرا الى ان حكومته “لا تدعي أنها لم تقدم سوى النجاح للمغاربة،” بقدر ما أنها “تسدد وتقارب”، وتجعل نصب أعينها أن يستمر نموذج الإصلاح في ظل الاستقرار” وان تعرضنا لضغوط في بعض الاحيان”، يوضح رئيس الحكومة.
على الرغم من ذلك، لم يفوت الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن يشير إلى أن الشعب المغربي راض عن العمل الحكومي، مستندا في ذلك إلى استطلاعات الرأي التي توضح أن “ما يناهز سبعين بالمائة من المغاربة راضون عن العمل الحكومي”، وذلك “خلافا لكل التوقعات المغرضة والتشويشات المتتالية والمزعجة والمناورات المخجلة من الداخل والخارج”.
بناء على ذلك، دعا بنكيران أعضاء حزبه إلى التركيز على عملهم مخاطبا إياهم بالقول “استعدوا للعمل ودعوا عنكم التهديدات الداخلية والخارجية والمشتركة،” على أساس أنها “مفهومة” بالنظر إلى وجود “مفسدين لا يريدون الاصلاح لهذا البلد ، وهم اعداؤه الحقيقيون الذين يتآمرون ولا تهمم الا مصالحهم الشخصية والتحكم في السلطة سواء في الداخل او الخارج”.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.