آخر الأخبار

تنغير: لمواجهة موجة البرد قافلة طبية تحل بجماعة اغيل نمكون والأجواء غير مناسبة لنقل مساعدات الى ساكنة اوزيغيمت


محمد ايت حساين - تنغير 
تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك الرامية إلى التدخل السريع لمساندة المواطنين المهددين بموجة البرد و الصقيع التي تعرفه مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط ،قام عامل إقليم تنغير الحسن اغجدام ،صباح اليوم الأربعاء 21 يناير 2015 بزيارة تفقدية لجماعة اغيل نمكون، مصحوبا بقافلة طبية متعددة التخصصات، وشاحنة محملة بالمواد الغذائية، وأغطية وملابس.
عامل إقليم تنغير الذي كان مرفوقا بالمسؤولين الإقليميين بكل من وزارة الصحة والدرك الملكي والتعاون الوطني ، وقف خلال جولته بالجماعة المذكورة على تقييم حاجيات ساكنة هذه الجماعة التي تعاني من موجة البرد و الصقيع، وقام عامل إقليم تنغير الحسن اغجدام والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني ورئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بتنغير  على توزيع أغطية على تلاميذ دور الطالب والطالب بجماعة اغيل نمكون،ومساعدات غذائية "زيت سكر شاي دقيق ..."على المحتاجين  بنفس الجماعة.
وكان عامل إقليم تنغير سيزور اوزيغيمت لتوزيع على ساكنتها مساعدات غذائية، إلا أن الأجواء غير مناسبة لتنقل المروحية، فقرر الاحتفاظ بالمساعدات المخصصة لاوزيغيمت بمقر قيادة أهل مكون ريثما تكون الأجواء منسابة،حيث تعرف جماعة اغلي نمكون تساقط الثلوج.
وللإشارة فالمساعدات الغذائية، التي وزعت على بعض المحتاجين باغيل نمكون وستوزع على ساكنة اوزيغيمت هي لعمالة إقليم تنغير ومندوبية التعاون الوطني بتنغير.
وبعد ذلك انتقل عامل الإقليم إلى المركز الصحي الجماعي ايت خليفة بجماعة اغيل نمكون ، من أجل الوقوف عن قرب،على القافلة الطبية  ،و على أحوال ساكنة الدوار خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.
. وقام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية للمركز الصحي الجماعي بايت خليفة بجماعة اغيل نمكون، حيث كانت القافلة الطبية تقدم خدماتها الى ساكنة دوار ايت خليفة والنواحي.
وقد استبشر أهل جماعة اغيل نمكون خيرا بهذه المبادرة الطيبة التي أعادت البسمة لأطفالها، وسرى الدفء في بيوتها المتناثرة على سفح جبال كستها الثلوج بحلتها البيضاء.
 وفي طريق عودته الى تنغير قام عامل اقليم تنغير والوفد المرافق له بزيارة دار الطالب والطالبة ببومالن دادس وقام بتوزيع كذلك على التلاميذ اغطية، وتفقد  جل الاقسام بدار الطالب والطالبة، وقد اختتمت هذه الجولة بزيارة لمستشفى بومالن دادس  للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال المرضى خاصة الوافدين من المناطق المعنية بموجة البرد، حيث طلب من الأطر الطبية والتمريضية الرفع من مستوى التعبئة على مدار الساعة.
 من جهة أخرى سيقوم عامل الاقليم بزيارة تفقدية لباقي الجماعات التي مسها الصقيع ، والتي ستستفيد أيضاً من هذه المساعدات المتنوعة لمقاومة شدة البرد في هذه المناطق الجبلية...

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.