آخر الأخبار

تنغير: افتتاح النسخة الخامسة لبرنامج القائد الاخر ببومالن دادس


محمد ايت حساين - تنغير
الصور حسن  م 

 بعد النجاح الذي عرفته النسخ الاربعة السابقة لبرنامج القائد الاخر والذي تنظمه  جمعية الاطلسين لدعم روح المبادرة والتميز ، اشرف عامل اقليم تنغير الحسن اغجدام  ورئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير لحسن بوعدين وبحضور الكاتب العام لعمالة تنغير والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  وكذا رئيس المجلس البلدي لبومالن دادس ورئيس الجماعة القروية لخميس دادس وحضر اللقاء أيضا فعاليات جمعوية ومجموعة من التلاميذ المستفيدين من برنامج "القائد الأخر"وبعض أمهات وأولياء التلاميذ المستفيدين،وذلك  يوم السبت 10 يناير 2015 بدار الثقافة بومالن دادس.


 وقدمت للسادة الحضور ورقة حول حصيلة البرنامج للنسخة الماضية 2014_2013  والتي تلخصت في مجموعة من الأنشطة الموازية و ورشات تكوينية ودروس للدعم والتقوية وخرجات استكشافية لمعاهد ومدارس عليا بمختلف مدن المغرب لتتولى الكلمات والتدخلات التي انصبت في مجملها على الأهداف الأساسية التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها.
و في عرض حديثه نوه عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير على المجهودات المبذولة من طرف طاقم البرنامج و أكد على استعداد المصالح التابعة للعمالة على دعم و تتبع أطوار برنامج التميز ، كما أكد على أهمية الشباب باعتباره رافعة أساسية للإنتاج و عماد التنمية و غرس قيم المواطنة الإيجابية و الفعالة في نفوس الناشئة للمساهمة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية ، وقدم كذلك نصائح قيمة للتلاميذ المشاركين في البرنامج لهذه السنة.


 وثمن عامل الإقليم المجهودات الجبارة لجمعية الأطلسين ولجميع المتدخلين في البرنامج مركزا على أن العمل التشاركي هو السبيل الأوحد لنجاح أية عملية أو مشروع داعيا إلى ضرورة إشاعة روح التنافسية والتحدي من اجل الرفع من نسبة النجاح وذلك لتكوين قيادات شابة وفاعلة في المجتمع وقادرة على بناء جيل ناجح ومستقبل أفضل.
كما قدمت كلمات متفرقة من  النائب الاقليمي للتعليم ورئيس بلدية بومالن دادس ورئيس جماعة سوق الخميس دادس ورئيس فديرالية جمعية امهات واباء التلاميذ بزاكورة  انصب مجملها على الهدف العام للبرنامج وضرورة تقديم يد المساعدة والدعم لمثل هذه المبادرات منوهين بمجهودات القائمين على البرنامج وبالانخراط الفعال للتلاميذ.


 ويهدف برنامج القائد الاخر حسب  منظميه الى اشاعة روح التميز والمواطنة والحياة التربوية في المدرسة العمومية كهدف عام، والى الرفع من نسبة النجاح والتميز في صفوف التلاميذ وتكوين قيادات مواطنة وفاعلة كهدف خاص.
و عرف حفل افتتاح النسخة الخامسة  لبرنامج "القائد الاخر" عرض فقرة فكاهية من اداء  تلاميذ  ثانوية سيدي بويحيا  التابعة لنفوذ الترابي لجماعة خميس دادس.

 وفي الختام  توجه رئيس المجلس العلمي المحلي لحسن بوعدين الى المنصة،ورفع  ورفع معه الحاضرون بهذه المناسبة، أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة الأسرة الملكية الشريفة.
 اليكم حصيلة النسخة الرابعة  2013_2014  لبرنامج القائد الاخر
 نجح برنامج القائد الاخر  من مواكبة وادماج ما يقارب 53 تلميذ وتلميذة من الثلاميذ المتوفقين والمنحدرين من اقاليم تنغير و ورزازات وزاكورة.
15 تلميذ: كلية الطب والصيدلة بمراكش
19 تلميذ: الاقسام التحضيرية للمداؤس العليا الخاصة ابن غازي
2 تلميذ: المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير مراكش
1 تلميذ كلية طب الاسنان بالدار البيضاء
1كلية العلوم والتقنيات الراشيدية
10 تلميذ : الاقسام التحضيرية للمدارس العليا باكادير
4 تلاميذ: المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية مراكش 



جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.