آخر الأخبار

ورزازات : لقاء تواصلي بيئي لفائدة ساكنة جماعة ترميكت


عن الجمعية - صور : سمير اخوي 
تنفيذا لبرنامجها السنوي نظمت جمعية "أجيال للبيئة والتنمية المستدامة" بترميكت لقاء تواصليا لفائدة منخرطيها وساكنة جماعة ترميكت وذلك يوم الأحد 07 دجنبر 2014على الساعة 3 بعد الزوال، حضر اللقاء مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية وبعض الطلبة، فاعلون جمعويون غيورون على البيئة.
في بداية اللقاء رحب السيد كمال الرماشي رئيس الجمعية بالحضور على تلبيتهم للدعوة وضح الأهداف التي من خلالها نظم اللقاء، بعد ذلك أعطى تعريفا للجمعية،( الرؤية،الأهداف ومجالات الإشتغال,بعض الأنشطة التي انجزتها الجمعية خلال السنة الماضية).
تدخل السيد مراد أيت أحمد نائب كاتب الجمعية الذي أبرز أن الجمعية البيئية ستشتغل وفق تصور واضح والعمل داخلها يتطلب طاقة وجهد كبيرين.
وبدوره كذالك السيد الحسين داهبي نائب الرئيس الذي رحب بالوجوه الحاضرة وأكد أن الجمعية جاءت لتغيير سلوك الإنسان تجاه البيئة وترسيخ الثقافة البيئية لدى الناشئة وفق برنامج عمل دقيق وجاد .
وبعد ذالك تدخل بعض المنخرطين حيت جاء على لسانهم طلب القيام بمبادرات بيئية داخل المؤسسات التعليمة، المطالبة بالعمل بجد للمحافظة على نظافة المحيط، المساهمة في الترافع على احترام البعد البيئي في المشاريع التي تضر بالبيئة المحلية.
وللزيادة في حماس الحاضرين وإشراكهم في النقاش اعتمد السيد كمال الرماشي على لعبة الكرة النارية من خلالها تم طرح بعض التساؤلات للنقاش:
_هل هناك جمعيات بيئية تعمل بجد.؟
_هل هذه الجمعية ستغطي النقص الحاصل في العمل البيئي بورزازات؟.
_وضعية البيئة في حيك ومدرستك؟.
_في نظرك ماهي أنجع طريقة للمحافظة على نظافة حيك ومدرستك وهل لديك رغبة في الانخراط في ذالك؟.
تشجيعا على انخراط ا التلميذات والتلاميذ في الجمعية يؤكد السيد عبد الله ايت رحو نائب كاتب الجمعية ان الجمعية برمجت في برنامجها السنوي تقديم دروس الدعم والتقوية لفائدة منخرطي الجمعية خصوصا في فترات الإستعداد للإمتحانات الإشهادية( الإبتدائي- الإعدادي والتاهيلي).
بعد ذلك تم تقديم البرنامج الذي ستشتغل عليه الجمعية خلال الموسم الدراسي الحالي وأضيفت إليه اقتراحات الحاضرين كما تم فتح لائحة للراغبين في الانخراط في الجمعية.انتهى اللقاء على الساعة الخامسة والنصف مساء.
وفي الأخير تم اقتراح مجموعة من التوصيات سترفع الى رئيس جماعة ترميكت لاحقا من اجل العمل سويا للنهوض بالوضع البيئي بالجماعة.
باسم جمعية "أجيال" للبيئة والتنمية المستدامة بترميكت ،شكر السيد كمال الرماشي رئيس الجمعية المنخرطين والساهرين على إنجاح اللقاء التواصلي وكل الحاضرين .وشكر كذالك جماعة ترميكت لما قدمته للجمعية في هذا اللقاء التواصلي وبالأخص اللجنة المكلفة بالنظافة بالجماعة التي يرئسها السيد عبد العزيز المكي الناصيري.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.