آخر الأخبار

قافلة إنسانية تضامنا مع ضحايا السيول في اتجاه قبيلة أليغان بإقليم ورزازات


على وقع التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها منطقة تيدلي ومعها إقليم ورزازات وباقي أقاليم المملكة المغربية، من يوم: 21 إلى غاية 28 نونبر 2014، والتي خلفت خسائر مادية جسيمة، تمثلت في انهيار أزيد من 300 منزل تضرر بشکل کلي أو وجزئي جراء الأمطار، انقطاع شبکات الاتصال وانهيار قنطرتي إغرورد وتركى إكدلان والقنطرة الرابطة بين أكويم وتيدلي على مستوى دوار تيسغيت.
وتحت إشراف عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات ستنظم جمعية رعاة الابتسامة بالرباط بشراكة مع النسيج الجمعوي للتنمية بتدلي، وبتنسيق مع مندوبيات وزارة الصحة، والتربية الوطنية والتكوين المهني، والتعاون الوطني بورزازات والسلطات المحلية بالمنطقة، قافلة إنسانية تضامنا مع ساكنة دوار تشديرت وباقي دواوير قبيلة أليغان بالجماعة القروية تيدلي ضواحي مدينة ورزازات بحوالي 90 كلم عبر الطريق الوطنية رقم 9 والطريق الإقليمية رقم 1510 الرابطة بين أكويم وأولوز، وذلك من يوم 19 إلى 21 دجنبر 2014 بمقر جمعية تمزورين النسوية للتنمية والتعاون بدوار تشديرت، تحت شعار: “ جميعا من أجل شتاء رحيم ” . 
وكما جاء في الحديث النبوي الشريف قال رسول الله (ص): 
“ من فرج عن أخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ”

وتكريسا لأهداف الجمعيتين المتجلية في تنظيم الأعمال الخيرية والمتعلقة بالتبرعات والهبات وعلاج الأسنان والعلاجات الطبية لفائدة الفئات المحتاجة مع الاستفادة من كل تعاون يخدم المصلحة العامة، وكذا العمل على تنظيم قوافل خاصة بطب الأسنان وقوافل طبية وإنسانية .
فمن المنتظر أن يستفيد من هذه العملية حوالي 300 مستفيد ومستفيدة، وتهدف هذه القافلة إلى المساهمة في فك العزلة عن سكان القبيلة، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم وتحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها ﻓﻲ اﻟحد من خطورة الأمراض المزمنة، إضافة إلى نشر روح التضامن والتعاون والتربية ﻋﻠﻰ المواطنة ومساعدة الغير.
ويتضمن برنامج القافلة التي ستتوجه إلى إقليم ورزازات ملتقى اجتماعي يشمل توزيع الملابس، قفف المواد الغذائية والأغطية  لفائدة أزيد من 100 أسرة، وتوفير مواد الاستحمام ونظافة الأسنان...
وستستفيد الساكنة من قافلة طبية تحت إشراف طبيب المركز الصحي بإغرم نوكدال تتضمن إجراء فحوصات طبية وتوزيع الأدوية بالمجان، وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، سيتم تزويد المدرسة المركزية بتشديرت والفرعيات التابعة لها إلى جانب مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة تيدلي بصيدليات صغيرة.
وسيتخلل البرنامج جولات استكشافية للمنطقة وفقرات تنشيطية فلكلورية محلية وأنشطة تربوية مختلفة بحضور الأطر الطبية لرعاة الابتسامة ومجموعة من الفعاليات الجمعوية وممثلي السلطات المحلية والمصالح العمومية والمنتخبين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.