آخر الأخبار

ورشة تكوينية حول شبكة الجودة للتعليم الاولي بورزازات


جديد اليوم - البصير عبد الرحيم 
في إطار التعاون بين وزارة التربية الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف»، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بورزازات، يومي 27 و 28 من دجنبر الجاري، ورشة تكوينية حول شبكة الجودة للتعليم الاولي.
وشهدت  "مؤسسة الناصرية للتعليم الخاص" بورزازات ، اعمال ورشات تم من خلالها تمرير "شبكات الجودة"، وقد همت هذه الورشات إنجاز مشروع المؤسسة في الاولي اعتمادا على شبكة الجودة، التي تشكل أداة لتشخيص الوضعية القائمة في المؤسسة التعليمية.
وقد استفاد من هذه الورشات، التي أشرف عليها رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط  المؤسسات التعليمية بنيابة ورزازات الأستاذ محمد اللويحي بجانب اساتذة اخرين، طيلة يومين، تلاميذ وأساتذة وأطر إداريون وشركاء المؤسسة (ممثلون لجمعيات وآباء وأولياء التلاميذ).
وأوضح الأستاذ المشرف، المتخصص في هذا المجال، أن "شبكة الجودة للتعليم الاولي تُشكّل أداة لتشخيص الوضعية القائمة في المؤسسات التعليمية، وتتضمن محاور ومؤشرات لقياس وتقييم جودة هذه المؤسسات، إذ تتوخى تقديم صورة حقيقية عن حالة المؤسسة التربوية، انطلاقا من محيطها وبنيتها التحتية ومواردها البشرية والعتاد الديداكتيكي والتقويم التربوي والمواظبة وتدبير زمن التعلمات ومشروع المؤسسة والدعم الاجتماعي والسلوكات والمواقف والحقوق وواجبات التلاميذ والأطر التربوية والإدارية".



جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.