آخر الأخبار

ارتفاع أثمنة السجائر ابتداءا من الخميس المقبل..


ابتداءا من الخميس المقبل، ستعرف أثمنة السجائر ارتفاعا بقيمة درهم واحد، حسب ما كشفت عنه أسبوعية “La vie éco”.

وأفاد المصدر ذاته، أن طلبات الجمعية المغربية للتبغ وشركة فيليب موريس الدولية، والخاصة بالرفع من ثمن سجائر “ماركيز” و”مارلبورو” تم الموافقة عليها، على أن يتم نشر القرار في الجريدة الرسمية فاتح يناير المقبل.

ومنذ ذلك التاريخ، أي فاتح يناير الذي يصادف الخميس المقبل، سيصبح ثمن “ماركيز” 20.50 درهم، و”مارلبورو” 33 درهم.

وكان المصدر ذاته، كشف بداية الشهر الجاري، أن الشركة المغربية للتبغ تقدمت بطلب لدى وزارة الشؤون العامة من أجل الرفع من ثمن سجائر “ماركيز” التي تباع حاليا بـ20 درهم للعلبة، قبل أن تتقدم شركة فيليب موريس الدولية بنفس الطلب لسجائر “مارلبورو” الذي سينتقل ثمنها من 32 إلى 33 درهم.

وأفادت الأسبوعية المختصة في الاقتصاد، أن السبب وراء الطلب في زيادة ثمن السجائر هو ارتفاع الضرائب منذ سنة 2013.

من جهة ثانية، حصلت الشركة الإماراتية-المغربية للصناعة والتوزيع (EMID)، فرع الهولدنغ الإماراتي “أل راشيدين”، على ترخيص من وزارة الصناعة من أجل إنشاء وحدة إنتاجية خاصة بتصنيع السجائر في المغرب، على أن تحمل السجائر العلامة التجارية فيليب موريس.

الوحدة الإنتاجية سيتم تشييدها على مساحة 6 هكتار، على أن يتم في مراحل مستقبلة تقديم طلبات للحصول على ترخيص جديد لإنشاء وحدات للتخزين في مدن أخرى.

كما أن تشييد الوحدة الإنتاجية بالقرب من طنجة المتوسطي، لم يكن اعتباطيا حسب المصدر نفسه، حيث أن الشركة الإماراتية ستقوم باستيراد المواد الأولية الضرورية لإنتاج السجائر من الخارج نسبة مائة في المائة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.