آخر الأخبار

الأندية المغربية تتنفس الصعداء بعد إفلاتها من عقوبات «الكاف»

بركان والماط يواجهان فريقين ماليين والرجاء يصطدم بديابلز نوار الكونغولي  


صلاح الدين برباش 
تأكد أن العقوبات التي تنتظر المغرب على خلفية عدم تنظيمه لكأس أمم إفريقيا 2015، لن تطال الأندية المغربية التي ستشارك في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتتنفس الفرق الأربعة الصعداء.
وكان المغرب متخوفا من أن تشمل عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) المتوقع تسليطها عليه عقب رفضه تنظيم الدورة الثلاثين ل "الكان" في موعدها ما بين يناير وفبراير القادمين، الأندية الوطنية وتستبعد من المنافسات القارية.
وجاء هذا التأكيد خلال مراسيم قرعة الدورين التمهيدي للنسخة ال 19 لدوري أبطال إفريقيا والنسخة ال 12 لكأس الاتحاد الإفريقي، والتي جرت أمس الاثنين بمقر (الكاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.
ومن المرتقب أن يكون قد تم الكشف عن العقوبات المسلطة على المغرب، خاصة مدة الإيقاف التي ستهم المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية وستحرمها من المشاركة من الكؤوس الإفريقية
وسيشارك فريقا المغرب التطواني والرجاء البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا، على اعتبار أن الأول بطل المغرب لموسم 2013-2014، والثاني وصيف له.
وضمن منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، سيلعب فريق الفتح الرباطي عقب احتلاله المركز الثالث، إلى جانب فريق النهضة البركانية على اعتباره وصيفا للفتح بطل كأس العرش لموسم 2013-2014.
ووضعت قرعة الدور التمهيدي لمنافسات دوري أبطال إفريقيا، المغرب التطواني في مواجهة نادي أولمبيك باماكو المالي، في حين سيواجه الرجاء البيضاوي عن ذات الدور نادي ديابلز نوار الكونغولي.
أما قرعة الدور التمهيدي لكأس (الكاف)، فأسفرت عن مواجهة نهضة بركان لأونز كرياتور المالي، في أول مشاركة لممثل مدينة "الليمون" على الصعيد الإفريقي.
من جهته، أعفى (الكاف) الفتح الرباطي من خوض الدور الأول، إذ سيلاقي الفائز من مباراة ناديي أس طوغو بورت دو لومي الطوغولي وكارا الكونغولي في دور ال 16.
وستجرى منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا ما من 13 إلى 15 فبراير 2015 ذهابا، و27-28 إيابا، وهو نفس تاريخ الدور التمهيدي لكأس (الكاف)، والتيستقام مباريات دور ال 16 عن هذه المسابقة من 13 إلى 15 مارس 2015 ذهابا، و3 إلى 5 أبريل 2015 في الإياب. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.