آخر الأخبار

بنك المغرب يعكف على دراسة طلبات إنشاء البنوك الإسلامية


مازال الشارع المغربي ينتظر بشغف خروج الأبناك الإسلامية حيز الوجود، بعد نقاش واسع و جدلا كبيرا في البرلمان بين فرق الأغلبية والمعارضة وذلك على خلفية المخاوف التي أبداها نواب المعارضة مما وصفوه بـ"التشريع الحلال والحرام" في القانون البنكي الجديد.

وأشار عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب إلى قرب إطلاق البنوك الإسلامية للوجود السنة المقبلة، وذلك تزامنا مع مصادقة البرلمان على مشروع القانون الذي أحيل عليه من طرف الحكومة.

وقال الجواهري في الندوة الصحفية عقبت انعقاد مجلس بنك المغرب، "إن البنك المركزي المغربي تلقى الكثير من الطلبات حتى الآن، تبدي رغبة مستثمرين في إنشاء أبناك إسلامية في المغرب"، مؤكدا أن بنك المغرب "سيعكف على دراستها قريبا وتحديد أسمائها".

وحول الشروط التي سيعتمدها البنك في اختيار المؤسسات التي ستستثمر في المغرب قال الجواهري إن هناك العديد من الشروط دون الإفصاح عنها، مشددا على "أنه لا يمكن التراجع على إنشاء هذه الأبناك لأن القانون حسم أمرها".

الجواهري أبرز أن بنك المغرب سيجمع اللجان الخاصة بهذه الأبناك، معتبرا أنه بعد صدور القانون في الجريدة الرسمية ينتظر أن تصدر دوريات لتطبيق فصوله.


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.