آخر الأخبار

المكتب الوطني للكهرباء والماء يقتني وحدات متنقلة مجهزة بتكنولوجية متطورة لمكافحة التسربات المائية


قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتسليم 10 وحدات متنقلة للبحث عن التسربات المائية تتوفر على تجهيزات حديثة لفائدة وكالاته الإقليمية من أجل تحسين عمليات البحث عن التسربات المائية والرفع من مردودية شبكات الماء الشروب على صعيد المدن التي يتدخل فيها المكتب. وأوضح بلاغ للمكتب أن عملية التسليم هاته تشكل الدفعة الأولى من أصل 20 وحدة متنقلة موجهة للوكالات الإقليمية للمكتب ومن المرتقب أن يتم تسليم الدفعة الثانية سنة 2015. 
وتدخل هذه العملية في إطار المجهودات التي يبذلها المكتب من أجل الاقتصاد في الماء وتحسين مردودية المنشآت الخاصة بإنتاج وتوزيع الماء الشروب وذلك تماشيا مع الأهداف التي رسمها العقد البرنامج 2014 - 2017 المبرم بين الدولة والمكتب فيما يتعلق بتحسين مردودية شبكات نقل وتوزيع الماء الشروب. وقد ساهم في تمويل هذه الدفعة الأولى، التي تصل كلفتها إلى 8.11 مليون درهم، كل من البنك الألماني والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب. وستستفيد من هذه الدفعة وكالات المكاتب الإقليمية ، تزنيت، سيدي إفني، ورزازات، تنغير، قلعة السراغنة - الرحامنة، الصويرة، بني ملال، سيدي قاسم ، الحسيمة، بركان، الناضور، الرشيدية.
ولقد تم تجهيز هذه الوحدات المتنقلة بأحدث الآليات تشتمل على وسائل لإرسال المعلومات بالتقنية الرقمية واستعمال آلات للتسجيل الصوتي مجهزة بالراديو وأجهزة الاتصالات المتنقلة. وسينضاف مجموع العشرين وحدة هاته إلى 14 وحدة أخرى يستعملها المكتب منذ 2007 مما سيرفع العدد الإجمالي إلى 34 وحدة متنقلة للبحث عن التسريبات المائية من أجل الاقتصاد في الماء وتحسين مردودية المنشآت المائية للمكتب. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.