آخر الأخبار

أنشطة متنوعة حول " التعفنات المنقولة جنسيا " بثانوية بدر الإعدادية بورزازات


عبد الرحيم الخايف   
نظم النادي الصحي بثانوية بدر الإعدادية بورزازات بتنسيق مع نادي الصحافة و السينما يوما توعويا حول موضوع " التعفنات المنقولة جنسيا " بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة السيدا و الذي يصادف الفاتح من دجنبر من كل سنة. 
اليوم التوعوي تميز بتنظيم عرض حول مرض فقدان المناعة المكتسبة " السيدا " أطره و نشطه السيد نبيل ناشط رئيس جمعية الجنوب لمحاربة السيدا، وذلك يوم السبت 20 دجنبر 2014 بمركز التوثيق و الإعلام ، و ذلك بحضور مدير المؤسسة و الأساتذة المشرفين على الناديين وتلميذات و تلاميذ المؤسسة.
و قد تناول العرض المحاور التالية :
- التعفنات المنقولة جنسيا.
- داء السيدا.
- كيف ينتقل فيروس السيدا؟.
- هل للسيدا علاج؟.
- لماذا الكشف عن السيدا؟.
- كيف يمكن الكشف عن السيدا؟.
- كيف تقي نفسك من السيدا؟.
كما تميز اللقاء بنقاش مستفيض حول مختلف التعفنات المنقولة، جنسيا خصوصا داء فقدان المناعة المكتسبة ،و تم تقديم كافة التوضيحات من طرف رئيس جمعية الجنوب لمحاربة السيدا و الأساتذة المشرفين .
للإشارة فنادي الصحة بالمؤسسة يواصل حملاته المستمرة من أجل التعريف بهذه الامراض في أوساط التلميذات و التلاميذ سواء داخل المؤسسة أو خارجها ،و ذلك من خلال الدور الفعال للمثقفين النظراء،الذين سبق و ان استفادوا من دورات تكوينية نظمها الصندوق العالمي لمحاربة السيدا و السل و الملاريا والأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة درعة حول موضوع " التعفنات المنقولة جنسيا " ،تضمنت عروضا نظرية وورشات تطبيقية حول هذه الامراض إضافة إلى تقنيات التنشيط و مهارات التواصل و مواصفات المثقف النظير.
و ستتواصل أنشطة نادي الصحة خلال هذا الشهر بتنظيم حملات توعوية و ورشات تكوينية و إعداد مطويات و مجلات حائطية حول التعفنات المنقولة جنسيا.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.